رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنك مصر يطرح تمويل العمرة والحج وشراء السيارة وفقًا للشريعة

بنك مصر يطرح تمويل العمرة والحج وشراء السيارة وفقًا للشريعة

اقتصاد

بنك مصر

عبر فروع المعاملات الإسلامية

بنك مصر يطرح تمويل العمرة والحج وشراء السيارة وفقًا للشريعة

امال عبد السلام 21 ديسمبر 2014 12:35

 استحدث بنك مصر باقة من المنتجات المتنوعة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لتقديمها من خلال فروع المعاملات الإسلامية ببنك مصر(كنانة) ، وتشمل هذه المنتجات منتج مرابحة الحج والعمرة لتيسير تأدية مناسك الحج والعمرة بالتقسيط ، مرابحة السلع المعمرة لشراء السلع المعمرة بالتقسيط ، مرابحة الرحلات السياحية لتقسيط الرحلات السياحية.

وتقدم منتجات المرابحة المتنوعة بأعلى نسبة تمويل تصل إلى 100% وبمعدل عائد تنافسي مع إمكانية استفادة الأقارب من منتجات المرابحة المتنوعة.

ويأتي ذلك في إطار تقديم المزيد من منتجات التجزئة المصرفية الإسلامية، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتحت اشراف هيئة شرعية، وتتواكب مع متطلبات السوق المصرفي المصري .

وتشمل المنتجات الجديدة أيضا، منتج مرابحة السيارة لتمويل شراء السيارات بصيغة المرابحة بمعدل عائد تنافسي، وكذلك منتج حساب التوفير الاستثماري (دفتر – بدون دفتر) وشهادات بنك مصر للمعاملات الاسلامية ( ذات العائد الشهري، الربع سنوي) هذا فضلًا عن تقديم صندوق استثمار الحصن المطابق لأحكام الشريعة الإسلامية للاستثمار في الأوراق المالية .

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة فروع المعاملات الإسلامية ببنك مصر (كنانة) تصل إلى 34 فرع منتشرة بأنحاء الجمهورية ومرتبطة الكترونيًا لتعمل كفرع واحد، حيث تقدم كافة الخدمات المصرفية الحديثة مثل إصدار كافة أنواع البطاقات ومنها بطاقات الائتمان الاسلامية بمعدل عائد تنافسي وأطول فترة سداد تصل إلى 57 يومًا، وكذلك بطاقات الخصم الفوري والبطاقات المدفوعة مقدمًا .

كما تقوم فروع (كنانة) بتقديم كافة الخدمات التمويلية للشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لصيغ المرابحة والمشاركة والمضاربة والاستصناع والإجارة المنتهية بالتمليك، وطبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية تقوم فروع (كنانة) بتوزيع ناتج النشاط على العملاء من المستثمرين (المودعين).

 

ويأتي هذا الاتجاه انطلاقًا من الدور الريادي لبنك مصر في دعم الاقتصاد المصري وتجاوبًا مع الإقبال والتطور الكبير الذي تشهده صناعة الصيرفة الإسلامية، والتي كان لبنك مصر السبق في هذا المجال لكونه أول بنك من بنوك القطاع العام ينشئ فروعًا خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية، كما تم تطوير نشاط ذلك القطاع الواعد من خلال استحداث مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتلبية كافة احتياجات العملاء من مختلف المنتجات والخدمات البنكية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان