رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السبت المقبل.. صرف الخبز بالمنيا بالكارت الذكي

السبت المقبل.. صرف الخبز بالمنيا بالكارت الذكي

اقتصاد

أحمد كمال معاون وزير التموين

السبت المقبل.. صرف الخبز بالمنيا بالكارت الذكي

محمد موافى 21 ديسمبر 2014 10:55

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تطبيق منظومة بيع الخبز بنظام الكارت الذكى يوم السبت المقبل بعد الانتهاء من توزيع ماكينات صرف الخبز.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستطبق المنظومة فى 4 محافظات جديدة بدءا بمحافظة المنيا والقليوبية وكفر الشيخ وانتهاء بمحافظة البحيرة.

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن التطبيق من المقرر أن ينتهى خلال الشهر الجارى فى الأربع محافظات المحددة وفقا للخريطة الزمنية للتطبيق ، مشيرا إلى أن المواطنين فى جميع المحافظات يلمسون النجاح الذى حقته الوزارة على مدار الأشهر الماضية فى 14 محافظة المطبق بها المنظومة.

وأوضح أن الوزارة تخطو خطوات سريعة من أجل التيسير على المواطنين في عمليات صرف الخبز، مشيرًا إلى أنَّ المنظومة الجديدة تسمح للمواطنين بالحصول على الخبز بطريقة آدمية.

وأكد أنَّ المنظومة ستعمل على القضاء على طوابير العيش في المحافظات التي تطبق بها، موضحًا أنَّ هناك 14 محافظة طبقت بها المنظومة وقضت بالفعل على طابور العيش.

يذكر أن منظومة بيع الخبز بالكارت الذكى تضمن للمواطن المصرى 5 أرغفة بصفة يومية على بطاقة التموين، بإجمالى 150 رغيفا شهريا على أن يحصل المواطن على الرغيف بنحو 5 قروش .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان