رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صناعة الأخشاب تخطط لإنشاء أكاديمية لصناعة اﻷثاث بدمياط

صناعة الأخشاب تخطط لإنشاء أكاديمية لصناعة اﻷثاث بدمياط

اقتصاد

صناعة الأثاث

صناعة الأخشاب تخطط لإنشاء أكاديمية لصناعة اﻷثاث بدمياط

محمد موافى 20 ديسمبر 2014 15:24

 

تخطط غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للأثاث للإنشاء أول أكاديمية متخصصة للصناعة الأثاث في الشرق الأوسط وإفريقيا بمدينة دمياط .

 

وقال شريف عبد الهادي، رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات، إنه حيث يجري حاليًا إعداد الدراسات النهائية لإنشائها بمدينة دمياط، معقل صناعة الإثاث في مصر.

 

وأضاف في بيان حصلت "مصر العربية" على نسخه منه، أن الأكاديمية الجديدة ستسهم في الارتقاء بصناعة الأثاث المصرية التي حققت كثيرًا من النجاحات على المستوى الدولي، ويرى الخبراء الدوليون ترشيح مصر لتكون عاصمة صناعة الأثاث إقليميًا خلال عشر سنوات.

 

وأكد على اقتراب موعد الانتهاء من تجهيز أول مقر للغرفة والمجلس التصديري خارج القاهرة وتحديدا بمدينة دمياط لخدمة المجتمع الصناعي بالمدينة والمحافظات المجاورة.

 

وأشار إلى أن المجلس والغرفة حصلا بالفعل على مقر لهما بمبنى الغرفة التجارية بدمياط وهو فى أحد أهم أحياء المدينة، جار حاليًا الانتهاء من أعمال التجهيز متوقعا أن يتم افتتاح المقر الجديد خلال الربع الأول من 2015.

 

وأوضح رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات، أن الأكاديمية ستقدم برامج تعليمية وتدريبية، إلى جانب مركز لاختبارات منتجات الأثاث معتمد دوليًا بما يسمح له بإصدار شهادات اعتماد للمنتجات المصرية مما يزيد من قدرتها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان