رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ 10.5 مليار دولار.. الصين الشريك التجاري الأول لمصر

بـ 10.5 مليار دولار.. الصين الشريك التجاري الأول لمصر

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة

بـ 10.5 مليار دولار.. الصين الشريك التجاري الأول لمصر

يوسف ابراهيم 20 ديسمبر 2014 12:31

بلغت حجم التجارة البينية بين مصر والصين خلال عام 2013 نحو 10.5 مليار دولار منها 1.6 مليار دولار صادرات مصرية مقابل 8.9 مليارات دولار صادرات صينية للسوق المصرية، لتحتل الصين بهذا الرقم الشريك التجاري اﻷولى للحكومة المصرية .

وقال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة: إن حجم الاستثمارات الصينية في مصر يصل إلى نحو 500 مليون دولار  تتركز معظمها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمنطقة شمال غرب خليج السويس.

وأضاف خلال مباحثات مشتركة مع  السفير الصيني بمصر أن أهم الصادرات المصرية للسوق الصينية في القطن والكتان وأسلاك النحاس وخردة النحاس والموالح، بالإضافة إلى المنتجات البترولية بينما تتركز أهم الواردات الصينية في المنسوجات والملابس الجاهزة والآلات والمعدات والسلع الاستهلاكية.

ومن جانبه  أكد السفير سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة أن بلاده على استعداد كامل لاستقبال الرئيس المصري  حيث تم إعداد الترتيبات اللازمة لهذه الزيارة المهمة التي تعكس قوة ومتانة العلاقات المشتركة بين البلدين، مؤكدًا أن الاتفاقات التي سيتم توقيعها خلال الزيارة ستمثل مرحلة جديدة في العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وأشار إلى أن هناك رغبة وحرصا كبيرا من الشركات الصينية للمشاركة في منتدى الأعمال الذي سيشهده الرئيس المصري  وبحضور الشركات المصرية وذلك للتعرف على رؤية الرئيس حول مستقبل العلاقات المشتركة وخطط الحكومة المصرية لجذب المستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضا:

الصينيين-تعالوا-إدينا-في-إيد-بعض-ونشتغل-سوا" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">السيسي لـ الصينيين: "تعالوا إدينا في إيد بعض ونشتغل سوا"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان