رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

التموين تستهدف زيادة الاستثمار بالتجارة الداخلية لـ 50 مليار جنيه

التموين تستهدف زيادة الاستثمار بالتجارة الداخلية لـ 50 مليار جنيه

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

خلال العام المقبل..

التموين تستهدف زيادة الاستثمار بالتجارة الداخلية لـ 50 مليار جنيه

محمد موافى 20 ديسمبر 2014 09:15

تستهدف التموين " target="_blank">وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة معدل الاستثمار في مجال التجارة الداخلية من 7.8 مليار جنيه إلى نحو 50 مليار جنيه، وذلك لتحقيق معدل نمو يصل إلى 8 % خلال العام المقبل.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين: إن رفع معدل النمو من 2% الي 8% وسيوفر 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار لإقامة مناطق تجارية ولوجستية وأسواق حديثة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الوزارة عقدت اجتماعًا مع المهندس منصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب لبحث قيام المجموعة بالاستثمار في أراضي المرحلة الثانية من المطور التجاري التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية وذلك لإقامة مناطق تجارية ولوجيستية وسلاسل تجارية وأسواق متطورة .

وأوضح أن الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية وسيتم الاستثمار فيها تتضمن 46 فدانا بالدقهلية و82 فدانا بالغربية و96 فدانا بالبحيرة و43 بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدانا بالأقصر و16 فدانا بالفيوم و63 فدانا بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و120 فدانا بأسوان الجديدة و50 فدانا بأبو خليفة بالإسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية و12 فدانا بالزقازيق.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المناطق التجارية واللوجيستية والسلاسل التجارية والأسواق المتطورة هو النهوض بالتجارة الداخلية وتطويرها لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل مما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي .

اقرأ أيضا:

التموين " target="_blank">وزارة التموين تفاوض "فيزا" لتحويل البطاقات الورقية الذكية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان