رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ثورة الإنترنت: "الأمن السيبرانى" آلية حكومية لتكميم أفواه شباب الفيس بوك

"انتفاضة ثانية" تدعو للنزول والتظاهر ضد الرقابة على الإنترنت

ثورة الإنترنت: "الأمن السيبرانى" آلية حكومية لتكميم أفواه شباب الفيس بوك

يوسف عامر 19 ديسمبر 2014 16:58

أكد شباب ثورة الإنترنت أن "مجلس الأمن السيبرانى"، الذى أعلنت الحكومة عن تشكليه، بحجة تأمين البنية التحتية والشبكات للمصالح والجهات الحكومية من الهجمات الإلكترونية، هدفه الأساسى هو تكميم الأفواه وحجب الآراء السياسية الصريحة التى ينشرها شباب الثورة المعارض لنظام الحكم والدعوة لقيام ثورة ثانية فى يوم 25 يناير المقبل .

 

وأضاف شباب ثورة الإنترنت أن مجلس الأمن السيبرانى سيقوم بمراقبة جميع الشبكات العامة والشخصية لرصد الآراء والاتجاهات السياسية لأصحاب صفحات التواصل الاجتماعى، سواء عبر (الفيس بوك أو تويتر أو غيرها من صفحات التواصل الاجتماعى).

 

ودعا شباب ثورة الإنترنت عبر صفحتهم على موقع الفيس بوك للنزول للشارع والمطالبة بإقالة المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، اعتراضا على الحالة السيئة والرديئة التى وصل إليها الإنترنت فى مصر وتفنن الحكومة فى تقييد حريات الشباب من خلال سيطرة الأمن الوطنى من جديد على حرية الرأى والفكر والإبداع.

 

"مصر العربية" رصدت أبرز هذه المطالبات بإقالة وزير الاتصالات، وأبرز دعوات شباب ثورة الإنترنت للنزول للشارع من خلال "انتفاضة الإنترنت الثانية".
يقول محمد مجدى أحد شباب ثورة الإنترنت: "سيب مكانك لحد أفضل منك يا سيادة الوزير! للأسف أنت مش عارف تدير شغلك كويس".

 

وقال محمد خالد أحد مؤسسى صفحة "ثورة الإنترنت": "مكالمات كتير النهارده بتكلمنى، عشان آخد منهم توقيعات، جيزة ومطرية وحلمية وعتبة وحدائق وفيصل نزلت خدت منهم كلهم التوقيعات، ولسه التليفونات شغالة، ورايح بكرة عباسية والسبت رايح المظلات لو فى حد فى المناطق دى يكلمنى بالمرة.. حشود فوق المتوقع على ‫#‏الانتفاضة_الثانية_لثورة_الانترنت، ولسه لما نعلن عن الفعالية اللى بعدها، بس لما نخلص التوقعات بس، يا هشام قول لوزيرك، رجالة الثورة مش هتسيبك".

 

وردا على ذلك أكد المهندس هشام العلايلى، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لـ"مصر العربية"، إن دور المجلس الأعلى لا يتعارض مع دور الجهاز، وإنما يقوم بوضع السياسات والآليات التي تضمن تطبيق معايير حماية الشبكات من الاختراق وفقا للقواعد التي يضعها الجهاز، وبما يتماشى مع المعايير العالمية فى هذا المجال.

 

ومن ناحيته قال شريف هاشم، نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لشئون تأمين الفضاء الإلكترونى، إن المجلس الأعلى لأمن البنية التحتية والاتصالات "مجلس الأمن السيبرانى" الذي تم الإعلان عن تأسيسه  ليس له علاقة بخصوصية استخدام الأفراد لخدمات الاتصالات والإنترنت وأنه معنى فقط بـ"تأمين البنية التحتية والشبكات للمصالح والجهات الحكومية من الهجمات الإلكترونية".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان