رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

توقعات باستمرار صعود الدولار حتى نهاية العام الجارى

توقعات باستمرار صعود  الدولار حتى نهاية العام الجارى

اقتصاد

الدولار يعاود الارتفاع

قفز إلى 7.80 جنيه

توقعات باستمرار صعود الدولار حتى نهاية العام الجارى

آمال عبد السلام 18 ديسمبر 2014 13:16

توقع عدد من مسئولى شركات الصرافة أن تواصل العملة الامريكية قفزاتها حتى نهاية العام الجارى، وذلك لعدة أسباب أولها طلبات المستوردين وأصحاب الشركات الذين يفضلون شراء الورقة الخضراء لإنهاء تعاقداتهم مع الموردين فى الخارج قبل نهاية 2014 .

وأشاروا إلى أن السبب الآخر يتمثل فى تراجع المعروض النقدى من العملة الأمريكية بشكل كبير، حيث فضل حائزوه عدم التخلص منه فى الوقت الراهن.

وسجلت العملة الأمريكية نحو 7.80 جنيه فى السوق الموازية، وذلك فى الوقت الذى استقر فيه سعر الدولار بالبنوك عند 7.15 جنيه للشراء، 7.18 جنيه للبيع.

وتوقع  تامر سمير، رئيس شركة جولدن ماريوت للصرافة، أن تواصل العملة الأمريكية قفزاتها خلال الفترة المقبلة، وحتى نهاية العام الجارى، وذلك بسبب طلبات المستوردين وأصحاب الشركات الذين يفضلون شراء الدولار لإنهاء تعاقداتهم مع الموردين فى الخارج قبل نهاية العام.

وأضاف سمير أن الدولار سيواصل الصعود حتى نهاية العام ثم يعاود التراجع مجددا مع حلول موسم أعياد الكريسماس، وزيادة أعداد السائحين، الأمر الذى يساهم فى زيادة المعروض النقدى من الدولار.

ومن جانبه أكد محمد فودة، نائب رئيس شركة مصر – السعودية للصرافة، أن هناك طلبات متزايدة على شراء العملة الأمريكية من قبل المستوردين وعدد كبير من الشركات والهيئات، مشيرا إلى أن أغلب الجهات تضطر للجوء للسوق الموازية لشراء العملة الأمريكية فى ظل صعوبة الحصول على الدولار من البنوك من خلال نظام الأولويات الذى يضعه البنك المركزى ويشترط توفير الدولار لمستوردى السلع الأساسية والإستراتيجية.

وتوقع فودة أن تواصل الورقة الخضراء الصعود خلال الفترة المقبلة حتى نهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن هذه القفزة متوقعة بنهاية كل عام.

وأشار إلى أن الدولار قد يتراجع مع مطلع العام الجديد فى ظل زيادة حركة السياحة الوافدة وتدفق موارد جديد من النقد الأجنبى بالسوق.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان