رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أبراج" الإماراتية تنفي الانسحاب من صفقة "بسكو مصر"

"أبراج" الإماراتية تنفي الانسحاب من صفقة "بسكو مصر"

إياد مصطفى 17 ديسمبر 2014 17:37

أكدت شركتا "سفنكس أوبيليسك" و"بيسكو إنفست" للتجارة والاستثمار، التابعتان لأبراج الإماراتية، أنهما أودعتا لدى البورصة المصرية طلب تعديل سعر عرض شراء أسهم بسكو مصر.

 

وأوضحتا في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن الطلب تضمن تعديل سعر الشراء ليصبح السعر 84.66 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.9% عن السعر المنافس البالغ 82.2 جنيه للسهم الواحد.

 

وكان تردد في الآونة الأخيرة أن شركتي "أبراج" الإماراتية و"العوجان" السعودية تدرسان الانسحاب من عرض شراء "بسكو مصر"، ما يفسح المجال لمنافستهما شركة " كلوجز" الأمريكية، للفوز بالصفقة.

 

واشتد الصراع بين "أبراج كابيتال" الإماراتية و"كلوجز" الأمريكية على شركة بسكو مصر الرائدة في صناعة البسكويت والكعك التي تنتج أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك، وتمتلك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

 

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16%.

 

ويبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر المدفوع 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية في البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان