رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحكومة تطرح أراضي صناعية جديدة للمستثمرين يناير المقبل

الحكومة تطرح أراضي صناعية جديدة  للمستثمرين يناير المقبل

اقتصاد

اسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

بضوابط تمنع المضاربة فيها

الحكومة تطرح أراضي صناعية جديدة للمستثمرين يناير المقبل

يوسف ابراهيم 17 ديسمبر 2014 10:34

تعتزم الحكومة طرح مجموعة من الأراضي الصناعية للمستثمرين من خلال آليات وضوابط تمنع المضاربة عليها  في شهر يناير المقبل وذلك في عدد من المدن الجديدة .

وقال إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية في تصريحات صحفية إن الضوابط التي وضعتها الحكومة لتخصيص الأراضي سوف تضمن حصول المستثمر الجاد على الأراضي الصناعية بدون مزاحمة من المضاربين على الأراضي والتجار، خاصة أن نظام القرعة المعمول به حاليا لا يضمن وصول الأراضي لمستحقيها على الوجه الأمثل.

وأشار الى أنه يجري حاليا تعديل بعض أحكام القانون 21 لسنة 1958 للسماح بتخصيص الأرض للمستثمر الجاد وفق ضوابط محددة ولائحة عقارية معتمدة من مجلس الوزراء تشترط أن يتقدم المستثمر بدراسة تفصيلية مستوفاة عن مشروعه  يتم البت فيها طبقا لاحتياجات الصناعة وخطط التنمية المستهدفة لتخصيص الأرض.

ولفت إلى أن الهيئة في سبيلها لتوقيع بروتوكولات تعاون خلال أيام مع إدارة الحماية المدنية وشئون البيئة في إطار إنشاء منظومة متكاملة للشباك الواحد توفره الهيئة يحصل من خلاله المستثمر على كافة التراخيص سواء البيئة أو الحماية المدنية، فضلا عن رخصة البناء والتشغيل بعد دمج واختزال العديد من الإجراءات للبدء فورًا في مشروعه الصناعي.

وتابع : يجرى حاليا  العمل على تطوير منظومة الخدمات للمستثمر من خلال تطوير آليات عمل شباك خدمة العملاء وذلك عن طريق إعداد كوادر وعناصر جديدة .

 كما وافق رئيس هيئة التنمية الصناعية على إنشاء مكتب دائم للهيئة بمقر جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة ليقدم خدماته فورًا لمستثمري مدينتي دمياط الجديدة وبورسعيد تيسيرًا على أصحاب المصانع.

وقال إن الهيئة منحت مجموعة من التيسيرات المقدمة للمستثمرين من خلال حزمة من القرارات التي تم إصدارها مؤخرًا ومنها إعطاء مهلة مجانية حتى نهاية العام الحالي لجميع المصانع التي حققت نسبة بنائية 5% .

وكشف أن الهيئة بصدد تجهيز مقرات وكوادر بالمدن الجديدة لخدمة المستثمرين بعد انتقال كافة صلاحيات التعامل مع المستثمر على الأراضي الصناعية إليها وإصدار كافة التراخيص بما فيها  تراخيص البناء التشغيل.

 

اقرأ أيضا :

سالمان: قانونا الاستثمار الموحد وتخصيص الأراضي بالأمر المباشر في مارس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان