رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين.. العملاق الأسيوي تستحوذ على ثلث عدد طلبات براءات الاختراع في العالم 2014

الصين.. العملاق الأسيوي تستحوذ على ثلث عدد طلبات براءات الاختراع في العالم 2014

اقتصاد

الصين تسيطر على طلبات العلامات التجارية

الصين.. العملاق الأسيوي تستحوذ على ثلث عدد طلبات براءات الاختراع في العالم 2014

الأناضول 17 ديسمبر 2014 04:56

أعلنت الوكالة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" أن الصين، قدمت حوالي ثلث طلبات براءات الاختراع في العالم والبالغ عددها نحو 2.6 مليون طلب.

وقالت الوكالة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، في بيان لها نشره موقع إذاعة الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إن القوة الرائدة في مجال الابتكار العالمي، هي الآن على طريق الانتقال من "صُنعَ في الصين" إلى "اختُرعَ في الصين".

 

وأبرزت الوكالة في تقريرها السنوي كيف أن الصين وإلى حد أقل الولايات المتحدة، مازالتا الأبرز من حيث المخترعين في العالم.

 

وتصف الوكالة نتائج التقرير بالهامة لأنها تعكس حالة الاقتصاد في أكثر من 100 دولة.

 

ويبرز تقرير الوكالة أربعة مؤشرات رئيسية بما فيها عدد براءات الاختراع، التي هيمنت الصين عليها مع تقديم حوالي ثلث طلبات براءة اختراع في العالم البالغ عددها 2.6 مليون طلب.

 

وكانت الولايات المتحدة ثاني أكبر دولة من حيث عدد طلبات براءات الاختراع، تليها اليابان فكوريا الجنوبية.

 

وقد سيطر العملاق الآسيوي أيضا على طلبات العلامات التجارية، التي وصلت إلى 13.8 في المائة في العام، وفقا للتقرير السنوي للوكالة.

 

وتعكس النتائج الفجوة المتنامية بين الصين وبقية العالم، كما تقول "ويبو"، الأمر الذي يحدد الملكية الفكرية والاختراعات والتصاميم فضلا عن العمل الأدبي والفني.

 

بدوره أشار المدير العام للوكالة، فرانسيس غيري، في التقرير، إلى أن الاستثمارات الصينية في مجال البحث والتطوير كانت في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، وأنها ستتساوى بها بحلول عام 2019.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان