رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مفاوضات مع روسيا لإنقاذ شركة الحديد والصلب

مفاوضات مع روسيا لإنقاذ شركة الحديد والصلب

اقتصاد

اشرف سالمان وزير الاستثمار

ضمن برنامج الوفد الزائر لمصر..

مفاوضات مع روسيا لإنقاذ شركة الحديد والصلب

طارق حامد 16 ديسمبر 2014 15:17

بدأ ممثلون من الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، زيارة موسعة لمصر، تتضمن عدة مباحثات مكثفة، مع الحكومة المصرية، تتضمن الموقف النهائي للجانب الروسي من شركة "الحديد والصلب"، والاتفاق المبدئي على عدة استثمارات في قطاعات استراتيجية.

 

وأعلن أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسي، والذي يرأس الوفد استجابة لدعوة قدمها أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خلال تواجده في المنتدى العالمي بالصين في شهر سبتمبر الماضي، أنه ستكون هناك زيادة في الاستثمارات الروسية في مصر.

 

وقال دفوركوفيتش في بيان أرسلته وزارة الاستثمار، قبيل انعقاد مؤتمر صحفي مشترك بين الجانبين اليوم، إن الاستثمارات الروسية تتضمن قطاعات الغاز الطبيعي والبتروكيماويات والبنية التحتية ولصناعات المعدنية والصناعات الغذائية.

 

وأضاف: "سيكون هناك بدء في التعاون المشترك بين كل من الحكومة المصرية والجانب الروسي للعمل على إحياء بعض المشروعات القديمة القائمة، مثل مصنع الحديد والصلب".

 

وأشار إلى أن الزيارة تتضمن عقد ندوات مع رجال الأعمال الروس، للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر وتنظيم زيارات لرجال الأعمال في البلدين بهدف إقامة مشروعات مشتركة من خلال آلية التوافقات الثنائية بالتعاون بين وكالتي الترويج للاستثمار في الدولتين.

 

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن اجتماعًا عقد اليوم لمناقشة التعاون بين الجانبين المصري والروسي، بحضور أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسي، والوفد المرافق له ووزراء السياحة هشام زعزوع، والبترول المهندس شريف إسماعيل، والكهرباء الدكتور محمد شاكر، وعدد من رؤساء الشركات القابضة المملوكة لقطاع الأعمال العام، ورجال أعمال مصريين وروس، وممثلين من مجلس الأعمال المصري الروسي ورؤساء عدد من الشركات الروسية العاملة في مجالات الزراعة والصناعات الثقيلة والتعدين والبنية التحتية والتكنولوجية، وسيرجي كيربيتشينكو سفير فوق العادة ومفوض للاتحاد الروسي لدى مصر.

 

وأكد سالمان، أنه ناقش مع نائب رئيس الوزراء الروسي، البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المصرية، وخطة الحكومة للمرحلة المقبلة سياسيًا واقتصاديًا، تنفيذًا لخارطة الطريق التي اتفق عليها المجتمع، وتطبيقًا للدستور المصري، وانعكاسًا للبرنامج الانتخابي للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأوضح أنَّ الوفد يضم رجال أعمال في مجالات البترول والزراعة والتعدين والصناعات الثقيلة والبنية التحتية والبنية التكنولوجية، توجهات الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية الجادة من خلال توفير مناخ استثماري مناسب.

 

وأشار إلى أنه تم تيسير الإجراءات في جميع مراحل العملية الاستثمارية والاقتصادية من خلال تطبيق منظومة متكاملة لنظام الشباك الواحد عن طريق ربط كافة الجهات التي تقوم بإصدار التراخيص والتصاريح إلكترونيًا مما يعمل على تقليل الوقت والجهد اللازم لاستخراج الموافقات المطلوبة لبدء النشاط.

 

واستعرض سالمان، خطة الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة من خلال تخفيض النفقات والمتمثل في تعديل منظومة الدعم وزيادة الإيرادات والمتمثل في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

 

اقرأ أيضًا:

124.9 مليون جنيه خسائر "الحديد والصلب" في 3 أشهر

الحكومة تدرس إنشاء مصنع جديد لإنقاذ "الحديد والصلب"

عمال الحديد والصلب يعاودون اعتصامهم لعدم تنفيذ مطالبهم

صرف 6 أشهر لـ"الحديد والصلب".. والعمال: الاعتصام مستمر

عمال الحديد والصلب يدرسون العودة إلى الاعتصام

"الكوك" تبدأ اعتصاما مفتوحا.. و"الحديد والصلب" تمدد المهلة للحكومة

وزير الاستثمار:متوسط أجر العامل في الحديد والصلب 80 ألف جنيه سنويا

اجتماع لمسؤولي التجارة والاستثمار في الدول العربية وتركيا

جمعية رجال الأعمال تنظم الملتقى الرابع لآليات التمويل

فيديو.. كيف تؤثر العلاقات السياسية لمصر على التجارة والاستثمار؟

الحكومة تستبعد سيناء من قانون الاستثمار الموحد

جمعية رجال الأعمال تقود تحالفًا للتعاون الاقتصادي مع الصين

كميات كبيرة من القمح والسكر السوداني في طريقها إلى مصر

فيديو.. خبير اقتصادي: مصر بطلت الفهلوة

قطر تأسس صندوق استثماري بمليار دولار مع كوريا الجنوبية

السماح للعرب والأجانب بالاستثمار في قناة السويس بحق الانتفاع

سفير الهند: تجارتنا مع مصر بلغت 5 مليارات دوﻻر في العامين الماضيين

"المصرية الكويتية" تعتزم استثمار 500 مليون دولار فى الطاقة

" بريتش بتروليم " تتطلع لاستثمار 14 مليار دولار فى مصر

هيئة الاستثمار: شركات سويسرية تتطلع للعمل في مصر

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان