رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شعبة المستوردين: صعود الدولار التهم مكاسب تراجع أسعار البترول

شعبة المستوردين: صعود الدولار التهم مكاسب تراجع أسعار البترول

اقتصاد

صعود الدولار يدفع السلع للارتفاع

أسعار السلع زادت 10%

شعبة المستوردين: صعود الدولار التهم مكاسب تراجع أسعار البترول

أمال عبد السلام 16 ديسمبر 2014 15:05

كشف حمدي النجار رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف النقاب عن أن ارتفاع أسعار السلع تتراوح ما بين 8 إلى 10% على خلفية صعود سعر الدولار بالسوق السوداء .

 

وقال في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، رغم تراجع أسعار البترول وما ترتب عليه من هبوط في أسعار بعض السلع الاساسية التي يتم استيرادها، إلا أنّ استمرار صعود الدولار في السوق السوداء التهم الانخفاض المتوقع.

 

وعاودت العملة الأمريكية الارتفاع اليوم الثلاثاء، وزاد سعر الدولار بنحو قرشين مسجلاً 7.75 جنيه، وسط إقبال على شرائها من قبل المستوردين .

 

وأوضح النجار أنّ ارتفاع سعر الدولار التهم أي استفادة كانت ستعود على المستوردين من تراجع أسعار البترول، مشيرا إلى أن انخفاض سعر برميل البترول بنسبة 35% من المفترض أن يتبعه هبوط أسعار السلع.

 

وأشار إلى أنه على العكس ارتفعت أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية بنسبة تتراوح ما بين 7 إلى  8%، فيما زادت أسعار السلع الأخرى بنسبة 10%، وذلك بسبب صعوبة توفير الدولار من البنوك واتجاه العملاء لشرائه من السوق السوداء .

 

اقرأ ايضا :  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان