رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مطالبات بإعادة استغلال الطاقات المهدرة في قطاع التشييد العام

مطالبات بإعادة استغلال الطاقات المهدرة في قطاع التشييد العام

اقتصاد

الجمعية العمومية لنقابة البناء

بعد نمو السوق بنسبة 10 %..

مطالبات بإعادة استغلال الطاقات المهدرة في قطاع التشييد العام

يوسف ابراهيم 15 ديسمبر 2014 12:24

طالبت الجمعية العمومية لنقابة عمال البناء والأخشاب بإقامة شركة مساهمة عملاقة لتأجير المعدات في شركات التشييد والبناء تتولى تجميع كل معدات الشركات وتحديثها من أجل الاستغلال الأمثل للطاقات المهدرة.

 

وأكَّد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة، للتشييد خلال الجمعية العمومية للنقابة اليوم أن تطوير وتحديث شركات قطاع الأعمال العام هي الملاذ للنهوض بالاقتصاد، وتطويرها سيحدث طفرة اقتصادية ويضاعف العائد الاقتصادي.


وقال الجمل إن أعمال التشييد والبناء حققت طفرة كبيرة خلال العام الحالي وارتفعت بنسبة 10% ليصل حجم الأعمال إلى ما يقرب من 25،4 مليار جنيه، وهو مؤشر جيد يمكن البناء عليه، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص كان صاحب اليد الطولى في ذلك.

ودعا الحكومة كونها أكبر صاحب عمل في قطاع التشييد بإسناد الأعمال إلى شركات المقاولات التابعة لقطاع الأعمال للمساهمة في زيادة نشاطها وبالتالي أرباحها، حتى تكون قادرة على منافسة القطاع الخاص.


 كما شدد على ضرورة إصدار قانوني العمل، والنقابات العمالية من خلال مجلس النواب ووضع خطط لتحديث وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.


ولفت إلى أنه تم عقد أكثر من لقاء مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الذي أبدى تفهمه لكل مطالب الطبقة العاملة وكذلك مع الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، التي استمعت لكافة شكاوي عمال قطاع التشييد والبناء.
 

ولفت إلى أن عمال التشييد والبناء لديهم عدد من المطالب منها سرعة العمل علي صرف مستحقات اشتراكات النقابة العامة وصناديق الزمالة بالشركات لإمكانية قيام التنظيم النقابي بممارسة دوره الخدمي لكل العاملين.

 

اقرأ أيضًا:

نقابة البناء تدرس حوافز المقاولات والطرق

نقابة البناء تطالب بحل النزاع مع إدارات الشركات بالتفاوض

نقابة البناء تدعو العمال لعدم الاستجابة لمظاهرات 28 نوفمبر

نقابة البناء: عرض ملف مشاكل السويس للأسمنت على حكومة محلب

توقف مصانع الإسكندرية للإسمنت بسبب عدم ضخ الغاز

نقابة البناء: وزيرة القوى العاملة تسكب النار على البنزين في الشركات

العاملون بالقابضة للتشييد يطالبون بالحوافز والنقابة تتفاوض لصرف مستحقاتهم

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان