رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العلايلى: بدء تشكيل الكيان الوطنى للاتصالات أول يناير

العلايلى: بدء تشكيل الكيان الوطنى للاتصالات أول يناير

اقتصاد

هشام العلايلي، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

ثلاثى المحمول يساهم ولن يدير

العلايلى: بدء تشكيل الكيان الوطنى للاتصالات أول يناير

يوسف عامر 15 ديسمبر 2014 12:13

أكد المهندس هشام العلايلى رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه سيتم البدء في تشكيل الكيان الوطني الجديد للاتصالات في الأسبوع الأول من العام الجديد 2015.


وأضاف (العلايلى) في تصريحات خاصة لـ(مصر العربية) أن شركات المحمول الثلاثة شاركت في المناقصة الخاصة بالكيان الوطني وسوف يتم فتح باب بيع كراسات الشروط الخاصة به خلال أيام، مؤكدا أن الجهاز سيقوم بالرقابة على ضوابط خدمات الكيان الوطني للبنية الأساسية للاتصالات كما أنه لن يجبر الشركات على المساهمة في الكيان باعتباره شركة ستقدم خدمات بالسوق المحلى.


وأوضح (العلايلى) أن الجهاز يقوم بتشجيع المستثمرين على الدخول فيه لأن الفكرة خاصة بالجهاز ويصمم على تنفيذها، ويعتمد إطلاق الكيان على مشاركة شركات الاتصالات في تكاليف إنشاء ومد كابلات الألياف الضوئية في مصر، مما يساعد على تقديم الخدمات بأسعار منخفضة، بدلا من قيام كل شركة بإنشاء بنية أساسية خاصة بها.

وقال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات:  لن يقوم الجهاز القومي للاتصالات بإدارة الكيان الوطني حتى لا يكون خصما وحكما في نفس الوقت، بينما ستديره شركات تابعة للدولة، كما لن يتم السماح لأى من شركات المحمول بإدارته مراعاة للأمن القومى".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان