رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة بين نقابة العاملين بالقطاع الخاص واتحاد الصناعات بسبب العلاوة

أزمة بين نقابة العاملين بالقطاع الخاص واتحاد الصناعات بسبب العلاوة

اقتصاد

محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

اتهام السويدي بالتحريض على عدم الصرف..

أزمة بين نقابة العاملين بالقطاع الخاص واتحاد الصناعات بسبب العلاوة

يوسف ابراهيم 15 ديسمبر 2014 11:24

طالب شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل لوقف تحريض محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات لرجال الأعمال وملاك الشركات، بعدم صرف علاوة الـ 10%  للعاملين في القطاع الخاص لديهم.

 

 وقال خليفة إن هذا التحريض من رئيس اتحاد الصناعات يأتي على الرغم من صدور قرار من وزارة القوى العاملة والهجرة بالعلاوة خلال الأيام الماضية.

 

وأضاف أن رئيس اتحاد يتعنت ضد العمال حيث رفض التوقيع على اتفاقية العلاوة و التي كان مقرر لها شهر يوليو الماضي ويقوم الآن بتحريض رجال الأعمال على عدم صرفها بالإضافة لرفضه حضور جلسات قانون العمل والذي ينظم العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية.

 

وأشار إلى أنَّ ما يقوم به رئيس اتحاد الصناعات يهدد الأمن والسلم الاجتماعي، خاصة مع قرب ذكرى ثورة 25 يناير ووجود دعوات من جماعة الإخوان بالتظاهر في هذه الذكرى، قائلاً: "إن السويدى يشجع بطريق غير مباشر العمال للتظاهر في ذلك الوقت للمطالبة بحقهم في صرف العلاوة."

 

وأوضح أن العمال لن يقبلوا بأd شكل من الأشكال التفريط في هذه العلاوة وذلك مقابل صرف العلاوة الدورية و التي تصرف في شهر يناير من كل عام، مطالبا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بأن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه العمال ويهتموا بحقوق العمال وليس مصالحهم الشخصية.

 

كان محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات قد أكد في تصريحات سابقة أن الاتحاد غير ملزوم بصرف العلاوة التي اقرتها وزارة القوى العاملة على القطاع الخاص بواقع ١٠٪ بدءًا من أول يوليو وبأثر راجعي، مؤكدًا أنه لا يوجد قانون يقر بذلك.

 

وأضاف السويدي بأن المجتمع الاقتصادي لن يستطيع أن يتحمل مثل هذه القرارات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن القطاع الصناعي يمر بأزمات عديدة.

 

اقرأ أيضًا:

 

تصاعد أزمة العلاوة بالقطاع الخاص.. ومستثمرون يطالبون محلب بإلغائها

الحكومة تشعل فتيل الأزمات في شركات القطاع الخاص بسبب العلاوة

"القطاع الخاص" يرفض موقف اتحاد الصناعات بمنع العلاوة

"التأمينات" تشكل لجنة لمعالجة خطأ نظام المعاشات

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان