رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد العزيز: خفض جمارك السيارات الأوروبية بنسبة 10% أول يناير

عبد العزيز: خفض جمارك السيارات الأوروبية بنسبة 10% أول يناير

اقتصاد

مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك

ضمن اتفاقية الشراكة

عبد العزيز: خفض جمارك السيارات الأوروبية بنسبة 10% أول يناير

أحمد على 14 ديسمبر 2014 13:50

قال الدكتور مجدي عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك: إنه سيتم خفض الجمارك على السيارات المستوردة من أوروبا بنسبة 10 % أول يناير.

وأضاف "عبد العزيز " في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن هذا الخفض يأتي ضمن اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية  التي تنص على خفض تدريجي للرسوم الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي لتصل إلى صفر عام 2019 ، من دخول الاتفاقية حيز النفاذ عام 2004 .

يذكر أن بند السيارات يقع في اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، ضمن الجدول 3 والذي يتضمن  خفض جمارك سيارات نقل الموتى وما يشبهها من سيارات تستخدم في أغراض إنسانية، وقد أصبحت رسومها الجمركية صفرا بالفعل، وكذا سيارات الركوب ذات السعات  اللترية الصغيرة والمتوسطة في جدول 4 ، وقد وصل الخفض فيها إلى 55 % وجدول آخر هو 5 للسيارات الأخرى وقد وصلت نسبة الخفض فيه 40 % .

من جانب آخر قال عبد العزيز إن المصلحة أوشكت على الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للجمارك، بحيث لا يتم تعديل القانون الحالي .

وأضاف عبد العزيز أن القانون الجديد سيتم إرساله الى وزير المالية هاني قدري دميان، فور صياغته لمراجعته من جانب الوزارة والمستشارين القانونين .

وكشف رئيس مصلحة الجمارك أن القانون الجديد يتضمن عقوبات مشددة على التهريب الجمركي، وقواعد جديدة لإفراج المؤقت والمسبق .

 

اقرأ أيضا:

جمارك-بورسعيد-تضبط-165-طائرة-تجسس" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">جمارك بورسعيد تضبط 165 طائرة تجسس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان