رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبدالنور : حوافز لصناعة السيارات قبل إلغاء الجمارك

عبدالنور : حوافز لصناعة السيارات قبل إلغاء الجمارك

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

إنتاج 100 ألف سيارة شرط المنافسة

عبدالنور : حوافز لصناعة السيارات قبل إلغاء الجمارك

يوسف ابراهيم 14 ديسمبر 2014 12:28

قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة: إن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات إلى صناعة السيارات خلال الفترة القادمة ومنح حوافز للمصنعين.

وأشار خلال مؤتمر "مستقبل وفرص الاستثمار في قطاع السيارات والصناعات المغذية" إن هناك تحديات تواجه صناعة السيارات في مصر، وأن الحكومة تستمع حاليًا إلى قيادات الصناعة لتوفير الحوافز والإجراءات المطلوبة لهم للنهوض بالصناعة، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستفادة من وفرة الإنتاج، ورفع قدراتهم على المنافسة والتصدير المطلوب.

ولفت إلى أن الحكومة تسعى إلى جذب مستثمر قادر على إنتاج أكثر من  100 ألف سيارة في العام، والمنافسة مع السوق الأوروبية التي ستتمتع بإعفاء جمركي كامل بداية من عام 2019.

وأضاف عبد النور أن صناعة السيارات صناعة كثيفة العمالة، فضلا عن أنها جالبة للتكنولوجيا الحديثة، والتي نحتاج إليها في الفترة الراهنة، مؤكدًا  ضرورة تنميتها وتحسين سياستها، ومشيرا إلى أن سوق صناعة السيارات شهدت نموًا كبيرًا، حيث بلغ حجم الإنتاج 290 ألف سيارة حتى الآن.

وتابع: صناعة السيارات أمامها تحدٍ كبير خاصة مع اقتراب عام 2019 وتطبيق اتفاقية إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية.

وأشار إلى أنه من أجل صناعة السيارات الناجحة يجب أن يكون هناك منتجون يتمتعون بوفرة الإنتاج الكبير وتكون طاقتهم الإنتاجية لا تقل عن 100 ألف سيارة سنويا في السوق المحلية والخارجية.

وأوضح عبد النور أن الحكومة جادة في منح حوافز للمنتجين لأن الفترة الراهنة لا تتحمل التأخير في اتخاذ القرارات للنهوض بالصناعة خاصة في انخفاض نسبة الإنتاج المحلى، داعيًا المصنعين إلى التقدم للحكومة ومتخذي القرار بالاقتراحات التي يرونها لتوفير الحوافز المطلوبة التي تمكن من خلق منتج كبير قادر على المنافسة الأجنبية والخليجية للنهوض بالصناعة.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان