رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الاستثمار: صناعة السيارات تحتاج لثورة والحكومة وراء تأخرها

وزير الاستثمار: صناعة السيارات تحتاج لثورة والحكومة وراء تأخرها

طارق حامد 14 ديسمبر 2014 12:20

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن الوزارة على استعداد لتعديل القوانين الخاصة بإنتاج وتجميع السيارات في مصر، وإقناع الحكومة بتنفيذها، خاصة أن صناعة السيارات في مصر تحتاج إلى ثورة لإعادة هيكلتها، حيث إنها لا تهتم بمعايير الجودة في التصنيع والتجميع.

وقال خلال كلمة في مؤتمر القمة السنوية لصناعة السيارات بالقاهرة، أن الحكومة هي السبب في عدم تطبيق معايير الجودة في صناعة السيارات، من خلال توقف الجهات الرقابية عن مراجعة الضبط على المعايير في التصنيع.

وقال سالمان : "الوزارة على استعداد للاستماع للشركات المصنعة والمجمعة للسيارات، للبدء في تعديل كافة الأخطاء في سوق السيارات في مصر".

وأشار إلى أن قطاع السيارات تصل حجم استثماراته إلى  ملياري يعمل به 17 شركة تعمل في تجميع السيارات وهناك 565 شركة صناعات مغذية للسيارات، لذا فهو قطاع كبير ومهم للاقتصاد المصري.

وأكد الوزير أن وزارة الاستثمار تساند هذا القطاع بشكل كامل، ولابد أن ندافع عن هذه الاستثمارات لأن السيارات من أهم أعمدة الاقتصاد المصري، وسنعمل على جذب استثمارات أكثر للنهوض بصناعة السيارات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان