رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توقعات بافتتاح فروع جديدة للبنوك بالصعيد

توقعات بافتتاح فروع جديدة للبنوك بالصعيد

اقتصاد

البنك المركزى المصرى

بعد تخفيض رأس المال إلى مليون جنيه

توقعات بافتتاح فروع جديدة للبنوك بالصعيد

أمال عبد السلام 14 ديسمبر 2014 11:55

توقع عدد من قيادات البنوك أن تشهد الفترة المقبلة توسع المصارف في افتتاح فروع صغيرة جديدة بمحافظات الوجه القبلي والبحري، وذلك بعد قيام البنك المركزي بمنح البنوك فرصة افتتاح الفرع الصغير بالصعيد برأسمال مليون جنيه فقط .

ووصفت البنوك قرار البنك المركزي بمنح البنوك فرصة افتتاح فروع صغيرة برأسمال مليون جنيه فقط بمدن الوجه القبلي والصعيد، وبنحو مليوني جنيه بمدن الوجه البحري، بأنه قرار إيجابي جدًا، ويساهم في زيادة أعداد المتعاملين مع البنوك وضم شريحة جديدة من العملاء لم تكن موجودة من قبل وهو الأمر الذى يحقق الشمول المالي لأنه يساعد في توصيل الخدمات المالية لصغار العملاء بهذه المحافظات.

وكان محافظ البنك المركزي هشام رامز قد اجتمع برؤساء البنوك لبحث الضوابط الجديدة لافتتاح الفروع الصغيرة والوكالات بالقاهرة، والمحافظات حيث قرر أن يكون رأسمال الفروع الصغيرة بالقاهرة نحو 5 ملايين جنيه، ويصل رأس المال في محافظات ومدن الوجه القبلي برأسمال مليون جنيه، ويبلغ في الوجه البحري نحو مليوني جنيه .

وأرسل البنك المركزي قراره للبنوك، وذلك للالتزام به في افتتاح الفروع الجديدة، خاصة أن البنوك تقدم طلباتها لافتتاح الفروع الجديدة للبنك المركزي في شهري فبراير، وسبتمبر من كل عام  .

وأكد أحمد اسماعيل حسن المدير الإقليمي لبنك أبو ظبي الوطني أن هذا القرار من شأنه أن يشجع البنوك على افتتاح فروع جديدة بالمحافظات، وخاصة في الوجه القبلي، وهو ما سيساهم في تحقيق الشمول المالي وزيادة إعداد المتعاملين مع البنوك، خاصة في محافظات الصعيد .

وأضاف إسماعيل أن تخفيض تكلفة افتتاح الفرع إلى مليون جنيه ستدفع عددًا كبيرًا من البنوك للتقدم لافتتاح فروع جديدة، كما أنه يساهم في توسيع انتشار البنك .

وأوضح أن البنوك العامة والخاصة على حد سواء ستحرص على الاستفادة من هذه الفرصة عن طريق التقدم والحصول على رخص لافتتاح فروع جديدة بمحافظات الوجه القبلي والبحري .

وأشار إلى أن تجربة الفروع الصغيرة ناجحة، وتقدم كافة الخدمات للأفراد، وفى نفس الوقت تكلفتها منخفضة وهو الأمر الذى ستحرص البنوك على الاستفادة منه .

ومن جانبه أكد محمد مشهور مدير عام الفروع وعضو مجلس إدارة أحد البنوك العامة أن قرار البنك المركزي بتخفيض تكلفة افتتاح الفروع الصغيرة بمحافظات الصعيد والوجه القبلي إلى مليون جنيه خطوة إيجابية جدًا وتساهم في زياد عدد المتعاملين مع البنوك، وتساعد على وصول الخدمات المالية إلى هذه المدن المحرومة من الخدمات .

وقال إن البنوك ستسارع لاغتنام هذه الفرصة والعمل على افتتاح فروعًا جديدة بالمحافظات بعد تخفيض تكلفة الفروع بمدن الصعيد والوجه البحري، خاصة أن البنوك تتقدم بطلباتها لافتتاح الفروع الجديدة في شهري سبتمبر وفبراير من كل عام .

وتوقع زيادة الإقبال على افتتاح فروع جديدة، والتقدم بطلبات خلال شهر فبراير القادم، مؤكدًا أن تخفيض تكلفة الفرع إلى مليون جنيه سيحفز البنوك على افتتاح 5 فروع، بالصعيد بتكلفة فرع واحد بالقاهرة، وسيسعى لجذب شريحة جديدة من المتعاملين من صغار العملاء .

وأوضح محمد مشهور أن الميزة في هذه الفروع الصغيرة أنها تساهم في أن يقترب البنك من العملاء الأفراد ويذهب إليهم، وهو ما سيشجع عددًا كبيرًا منهم على خوض تجربة التعامل مع البنوك .

وأشار إلى أن البنوك ستقدم خدمات مصرفية تتوافق مع طبيعة العملاء في هذه المحافظات، كما أنها ستحقق عوائد وأرباح جيدة في نفس الوقت ، مؤكدًا أن البنوك لن تقوم بافتتاح فروع جديدة، والحصول على رخصة بدون التأكد من أنها قادرة على تقديم خدمات مصرفية جيدة وتحقيق عوائد وأرباح .

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان