رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شركات السياحة تصرخ بعد تخفيض رحلات الطيران من الصعيد والإسكندرية

شركات السياحة تصرخ بعد تخفيض رحلات الطيران من الصعيد والإسكندرية

اقتصاد

رحلات الطيران

ارتفاع متوقع فى أسعار العمرة

شركات السياحة تصرخ بعد تخفيض رحلات الطيران من الصعيد والإسكندرية

أمال عبد السلام 14 ديسمبر 2014 11:49

عقدت  لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة بمشاركة رئيس لجنة الطيران اجتماعًا لبحث ومناقشة سبل حل المشاكل المتوقعة جراء تخفيض رحلات شركات الطيران الخاصة المنطلقة من مطارات محافظات الصعيد والإسكندرية إلى المملكة العربية السعودية وإيجاد آلية لمواجهة أزمه انخفاض رحلات الطيران خاصة أثناء المولد النبوي الشريف وإجازة نصف العام.

يأتي هذا الاجتماع لمحاولة إيجاد آلية للخروج بالشركات السياحية من هذه الأزمة ومواجهة ما سينتج عن هذا التخفيض من نتائج سيئة على القطاع السياحي.

وكشف  ناصر تركي رئيس لجنة السياحة الدينية، عن تقدم عدد من  شركات السياحة المنظمة للعمرة لهذا العام  بالعديد من الشكاوي نتيجة إلغاء معظم رحلات شركات الطيران الخاصة من مطارات الصعيد وبرج العرب .

 وأشار تركي إلى أن هذا القرار أثر سلبًا على الطاقة الاستيعابية الحالية حيث قلت عن العام الماضي بنسبة 40% مما سيؤدّي لارتباك الرحلات وارتفاع أسعار التذاكر ووجود احتكارات من بعض الشركات علي حساب قواعد المنافسة الشريفة.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية أن اللجنة قررت الاستمرار في حالة الانعقاد الدائم وذلك لاحتواء الأزمة المتوقعة، وقيام اللجنة بكل جهودها للتواصل مع وزير الطيران المدني ورئيس سلطة الطيران المدني المصري للمطالبة بالتدخل لدي السلطات السعودية لإنهاء تلك الأزمة التجارية وذلك في ظل العلاقات السياسية المتميزة بين الدولتين.

 

اقرأ أيضا :

مستثمرو مرسى علم يطالبون برحلتي طيران يوميا لإشغال 17 ألف غرفة فندقية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان