رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الإسلامي للتنمية" يؤسس مكتبًا له بالقاهرة

الإسلامي للتنمية يؤسس مكتبًا له بالقاهرة

اقتصاد

البنك الإسلامي للتنمية

"الإسلامي للتنمية" يؤسس مكتبًا له بالقاهرة

أحمد زغلول: 26 يونيو 2013 10:59

أكد الدكتور أحمد محمد على - رئيس البنك الإسلامى للتنمية - أن إدارة مصرفه تتخذ فى الوقت الراهن إجراءات مبدئية من أجل افتتاح مكتب تمثيل للبنك فى القاهرة، لافتًا إلى أنه يجرى كذلك التنسيق مع الحكومة المصرية من أجل الحصول على الموافقات اللازمة، لاسيما أن هذا المكتب سيساهم فى تعزيز استراتيجية التعاون خلال السنوات القادمة.


وأشار، على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، بشأن دور مجموعة البنك فى النهضة الاقتصادية بمصر، إلى أن بعثة فنية كبيرة ستزور مصر خلال النصف الثانى من هذا العام لوضع أطر استراتيجية التعاون مع مصر من خلال التنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى.


وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم مجموعة البنك للاقتصاد المصرى فى ظل التحديات التى تواجهه عقب ثورة يناير ووضع رؤية استراتيجية لدور البنك خلال الخمس سنوات القادمة.


ومن المتوقع أن يُشكل الطرفان فريق عمل مشتركًا يعمل على إعداد "وثيقة شراكة استراتيجية" خلال ثلاثة أشهر تشمل الإطار العام للتعاون بين الطرفين، كما توضح كافة مجالات التعاون ودور الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى تعزيز استراتيجية التعاون مع البنك.

 
جدير بالذكر أن إجمالى التمويلات التى حصلت عليها مصر من مجموعة البنك الاسلامى منذ 1977 وحتى الآن بلغت ما يقرب من 8 مليارات دولار تشمل محفظة التعاون الجارية منها حوالى 4 مليارات دولار فى صورة عمليات عادية كقروض حسنة، ومساعدات فنية، وخطوط تمويل، بالإضافة إلى عمليات المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان