رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"التخطيط" تعتمد مشروعات بــ100 مليون يورو

التخطيط تعتمد مشروعات بــ100 مليون يورو

اقتصاد

عمرو دراج وزير التخطيط

في إطار مبادلة الديون الإيطالية..

"التخطيط" تعتمد مشروعات بــ100 مليون يورو

أحمد زغلول 26 يونيو 2013 10:30

حددت وزارة "التخطيط والتعاون الدولى"، 5 مشروعات إنتاجية وزراعية وثقافية لتمويلها من خلال الشريحة الثالثة لبرنامج مبادلة الديون الإيطالية والبالغة 100 مليون يورو.

 

 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة إدارة المقابل المحلى للديون الإيطالية برئاسة الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي، أمس الثلاثاء، وموريسيو ماساري، سفير إيطاليا في القاهرة، بحضور المسئولين عن محفظة التعاون في السفارة الإيطالية في القاهرة.

 

وتناول الاجتماع مناقشة المشروعات المقرر تمويلها من خلال الشريحة الثالثة من برنامج مبادلة الديون الإيطالية، ويعد أول اجتماع يعقد للنظر في البدء في استخدام الشريحة الثالثة.

 

وتم الاتفاق مبدئيًا على تمويل تنفيذ صومعة لتخزين الحبوب في احدى المحافظات وتنفيذ مشاريع للاستزراع السمكي البحري وتدوير المخلفات الصلبة وإقامة مجمع للتعليم الفني، بالإضافة إلى مشروعات في مجال الحفاظ على المواقع الأثرية وإعادة تأهيلها.

 

جدير بالذكر أن الشريحة الثالثة تم توقيع الاتفاق الخاص بها في مايو 2012 ويتم في إطاره إتاحة مبلغ 100 مليون دولار تستخدم في تمويل مشروعات تنموية في قطاعات الأمن الغذائي، التعليم، الزراعة، البيئة والتراث الحضاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان