رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

القاهرة تستضيف أول منتدى مصري سويدي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

القاهرة تستضيف أول منتدى مصري سويدي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يوسف عامر 02 ديسمبر 2014 15:07

تستضيف القاهرة أول منتدى مصري سويدي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظَّمه المجلس السويدي للتجارة والاستثمار(Business Sweden)، ووزارة الخارجية السويدية بالتعاون مع سفارة السويد في القاهرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

 

يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين مصر والسويد من أجل تحقيق المنفعة للأعمال التجارية والمجتمع والأفراد. حيث يعد هذا المنتدى بمثابة بداية لمبادرات مستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ليضع السويد كشريك استراتيجي في تطوير تكنولوجيا المعلومات في مصر.

 

وصرَّح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن انطلاق فعاليات هذا المنتدى يأتي في ضوء استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2020، والتي تهدف من خلالها إلى أن تجعل مصر مركزًا إقليميًا في مجال تكنولوجيا والاتصالات. وتتمثل مهمتها في تمكين تطوير مجتمع قائم على المعرفة، واقتصاد رقمي قوي يعتمد على النفاذ إلى عالم المعرفة بأسعار معقولة، والحصول على الحقوق الرقمية، وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية والوصول إلى التنافسية العالمية، ونشر الفكر الابتكاري وريادة الاعمال والإبداع".

 

جدير بالذكر أن مملكة السويد تعتبر من الدول الأعلى تصنيفا في العالم في مجالات الاتصال، والاقتصاد الرقمي والحكومة الإلكترونية، ولها تاريخ كبير في مجال الابتكار وخاصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

اقرأ أيضًا:

التوثيق الحضاري يشارك في المؤتمر التكنولوجي العالمي ببرشلوبة

افتتاح القمة الأفريقية لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة 13 دولة

المصرية للاتصالات: لم نتلق خطابات بشأن تأجيل الرخصة المتكاملة

بالفيديو..طالبان بالإسماعيلية يبتكران نظاما لحماية سائقي السيارات

منتدى-الاقتصادي-التاسع-بين-الدول-العربية-وبلجيكا">بروكسل تحتضن المنتدى الاقتصادي التاسع بين الدول العربية وبلجيكا

منتدى-مصرفى-عربى-آخرأكتوبر">الرقابة وإدارة المخاطربالبنوك في منتدى مصرفى عربي آخرأكتوبر

أكاديمية البحث العلمي: إنشاء معهد قومي للملكية الفكرية

منتدى-2000">مؤتمر تشيكي: اﻻستبداد غيب ماهر عن منتدى 2000

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان