رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبو العينين يطلب الحكومة بإنشاء مدن صناعية متخصصة

أبو العينين يطلب الحكومة بإنشاء مدن صناعية متخصصة

اقتصاد

محمد أبو العنيين رجل الأعمال

لتخفيض تكاليف الإنتاج وتنمية مهارة العمالة

أبو العينين يطلب الحكومة بإنشاء مدن صناعية متخصصة

يوسف ابراهيم 02 ديسمبر 2014 14:00

طالب محمد أبو العينين  رئيس المجلس المصري الأوروبي  الحكومة بإعادة النظر في التخصص الإنتاجي مثلما تقوم به العديد من دول العالم المتقدمة وأن يكون هناك مدن صناعية متخصصة في صناعة السيارات علي سبيل المثال أو أي صناعة أخرى.

وأشار خلال فعاليات ملتقى التعاون المصري- الإيطالي ودور المغتربين المصريين في تعزيزه "مصر أولاً- معاً للتنمية" إلى أن القيمة الحقيقية المضافة تأتي من خلال تخفيض تكاليف الإنتاج وهو الذي ينتج عن طريق التخصص في الإنتاج. مشددا على أن التحدي الحقيقي لنا هو كيفية بناء مصر الجديدة في جميع المجالات.

وقال "نحتاج لتعظيم القيمة المضافة في المجتمع المصري، خاصة وأن مصر بها العديد من المقومات وفي مقدمتها تكوين الشعب المصري الذي يمثل فيه الشباب أكثر من 65% وهو ما يجب أن يتم التركيز عليه".

وشدد على ضرورة التركيز على التدريب المهني المتطور مما يساهم بشكل كبير في تخريج كوادر عمالية قادرة على العمل بمنتهى الكفاءة، مطالبًا بضرورة إعادة النظر في عدد من الاتفاقيات الخاصة بالصناعة والتجارة.

وأضاف: "آن الأوان أن نعيد النظر في مراكز التدريب الموجودة في مصر، حتى نستطيع أن نصدر العامل المصري بدلاً من أن يكون عالة على المجتمع، وبذلك سيفرض نفسه على كافة الأسواق العربية والدولية".

بينما أكد السفير جمال بيومي، ممثل وزارة التعاون الدولي، أن أعظم ثورة تمتلكها مصر هي الثروة البشرية، مشيرا إلى أن العمال المصريين مطلوبين في كل مكان وهذا يستوجب علينا أن نولي اهتماما بهم من خلال التدريب الأمثل والجيد.

وقال "أوروبا في حاجة إلى عمالة وفي الوقت نفسه تنظر أوروبا إلى مصر نظرة محترمة، وهناك ما يقرب من 9 ملايين مصري يعيشون في الخارج ولذلك علينا أن نستغل هذه الأمور من أجل مصلحة مصر".

وأضاف "ربع عمالة الأسطول اليوناني من العمال المصريين"، لافتًا إلى أنه يجب أن نحافظ علي ذلك من خلال التركيز علي الحصول على تأشيرة من أجل الدخول لهذه البلاد بطريقة شرعية".

 

اقرأ أيضا :

المجتمعات العمرانية تطالب بسحب الأراضى من المستثمرين المتقاعسين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان