رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حنفي: تحالفات استراتيجية مع كبار المستثمرين للمشاركة في المركز اللوجستي

حنفي: تحالفات استراتيجية مع كبار المستثمرين للمشاركة في المركز اللوجستي

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين خلال اجتماعه مع السفير محمد الربيع

خلال اجتماعه مع غرفة التجارة الأمريكية..

حنفي: تحالفات استراتيجية مع كبار المستثمرين للمشاركة في المركز اللوجستي

محمد موافى 30 نوفمبر 2014 16:16

عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، اجتماعين منفصلين مع كل من السفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والفريد أصيل، رئيس لجنة النقل بغرفة التجارة المصرية الأمريكية، وذلك لبحث قيام عدد من المستثمرين العرب وأعضاء الغرفة بالاستثمار والمشاركة في مشروعي المركز اللوجيستي ومدينة التجارة العالمية.

 

وأعلن الدكتور خالد حنفي أنه بحث في الاجتماع الأول مع السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية إقامة عدة تحالفات استراتيجية مع كبار المستثمرين والمنتجين العرب في مجال السلع الغذائية والحبوب للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال.

 

وأضاف الوزير عقب الاجتماع اقامة اتفاقيات لتوأمة بين ميناء دمياط وبعض الموانئ بالدول العربية لتسيير حركة السلع الغذائية والحبوب من المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال إلى كل من دول الخليج وأفريقيا.


وأشار إلى أنه سيتم إقامة خط سكة حديد بطول 600 كيلو يبدأ من ميناء دمياط مرورًا ببورسعيد والإسماعيلية والسويس وسفاجا لنقل السلع الغذائية والحبوب عبر القطار ثم سفن رورو (سفن حاملة للقطارات) إلى الرياض ومنها إلى الخليج وأفريقيا حتى يقلل من تكاليف النقل والحفاظ على السلع من الهدر.


وأكد حنفي أنَّ المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية يتضمن إنشاء صوامع وقباب تخزينية حديثة في 3 مناطق تحقق زيادة في الطاقة التخزينية من 2.5 إلى 7.5 مليون طن وأرصفة بحرية ونهرية وأيضًا 5 مناطق استثمارية صناعية لإنتاج واستخلاص الزيوت والصابون والفركتوز والاعلاف والسكر والدقيق.

 

ومن جهته أكد الفريد أصيل رئيس لجنة النقل بغرفة التجارة المصرية الأمريكية أن لجنة النقل رحبت بالمشاركة والاستثمار في مشروع المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية وأنها سوف تبحث إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مجال خطوط النقل لخدمة المركز اللوجيستي العالمي.

 

اقرأ أيضًا:

غدًا... خالد حنفي يفتتح مؤتمر "المستقبل الاقتصادي لمصر"

صرف الخبز المدعم في المنوفية والغربية بالبطاقات الذكية فقط

التموين توقع اتفاقية مع السودان لتداول الغلال

بالصور.. وزير التموين: مصر لديها بيئة جاذبة للاستثمارات

تفاصيل مشروع المركز اللوجيستي لتخزين الحبوب بدمياط

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان