رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الاستثمار: ضخ 60 مليار جنيه لتحقيق نمو 3.8%

وزير الاستثمار: ضخ 60 مليار جنيه لتحقيق نمو 3.8%

اقتصاد

اشرف سالمان وزير الاستثمار

وزير الاستثمار: ضخ 60 مليار جنيه لتحقيق نمو 3.8%

طارق حامد 30 نوفمبر 2014 14:01

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن خطة الحكومة في دفع عملية النمو والتحفيز الاقتصادي تتضمن ضح ما يقرب من 60 مليار جنيه في مشروعات البنية التحتية والعمل على جذب ما يقرب من 280 مليار جنيه استثمارات داخلية و10 مليارات دولار استثمار أجنبي مباشر للوصول لمعدلات نمو تبلغ 3.8% من إجمالي الناتج المحلي، بالإضافة إلى المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة حالياً.

 وأوضح أن الإجراءات التي تقوم بها الحكومة في مجال الترويج للاستثمار داخلياً وخارجياً لرفع معدلات النمو وتقليل معدلات الفقر والبطالة.

وأضاف سالمان، في بيان تصريحات صحفية اليوم، أن الإصلاحات التشريعية لقانون الاستثمار والقوانين الأخرى المتعلقة بأي نشاط اقتصادي وتبسيط الإجراءات وإعداد نظام للمراجعة والمراقبة وتدريب مقدمي خدمات المستثمرين وتنميط المستندات وميكنة العمل بنظام الشباك الواحد من شأنها تحسين بيئة أداء الأعمال في مصر وتوفير مناخ ملائم لبدء النشاط الاقتصادي.

وأوضح أن ما تقوم به الحكومة من إجراءات يهدف إلى تحسين البيئة التشريعية لتوفير مناخ اقتصادي جاذب للاستثمار وقادر على استيعاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وقادر على تنظيم هذه الاستثمارات بما يخدم خطط الحكومة في تنفيذ البرنامج الاقتصادي والاجتماعي طبقاً لما نص عليه الدستور المصري وتطبيقاً لبرنامج الرئيس السيسي.

وشدد سالمان، على جهود الحكومة في بناء نظام مؤسسي في مصر وترسيخه لمواجهة البيروقراطية والفردية في اتخاذ القرارات أو تنفيذها، وهو ما من شأنه الحد من الفساد في المعاملات.

وأشار إلى أن هناك خطوات اتخذتها الحكومة لتخفيض عجز الموازنة بما يتوافق مع المعايير الدولية وبما يسمح بتنفيذ برامج تنموية واجتماعية ضمن خطة الموازنة العامة للدولة، وذلك عن طريق تخفيض المصروفات ورفع الإيرادات واستغلال الموارد غير المستغلة للدولة.

وأكد سالمان، أن الزيارات الخارجية، ومنها الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإيطاليا وفرنسا تم التأكيد خلالهما على أن مصر ماضية في طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي والمؤسسي والتشريعي بما يتناسب مع تطلعات المصريين، وأن مصر ملتزمة بتبسيط الإجراءات وتطبيق نظام الشباك الواحد وملتزمة باحترام العقود والالتزامات المالية.

من جانبه أشار حازم حسن رئيس الجمعية أن الاهتمام بإحياء نشاط الاستثمار والأعمال يعد من أولى الخطوات اللازمة لدفع عجلة النمو في مصر، بالإضافة إلى الاهتمام بتغيير ثقافة مقدمي الخدمات المختلفة بجانب تغيير التشريعات، مؤكداً اهتمام الجمعية بتقديم المقترحات لتحفيز نشاط الاستثمار والأعمال ومقترحات بشأن تحسين البيئة التشريعية لتشجيع الاستثمار وتقديم الدراسات الخاصة بالقوائم المالية للشركات وغيرها.

اقرأ أيضًا:

وزير الاستثمار: نسعى لتداول سندات الخزانة في البورصة

سالمان: قانون الاستثمار سيحل مشاكل كثيرة

الحكومة تتراجع عن قانون الاستثمار الموحد

بعثة صندوق النقد تفتح الملفات الحرجة مع وزير الاستثمار

استثمارات-ديزني">وزارة الاستثمار تتراجع عن تصريحات حول استثمارات "ديزني"

سالمان: نتائج الربع الأول أولى بشائر خطة الإصلاح

سالمان: البنك الدولي يشارك فى إعداد دليل لنظام الشباك الواحد

العمالة.. العقبة الأخيرة أمام خطط التخلص من شركات القطاع العام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان