رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصرفيون: براءة مبارك قد تعيد رجال الحزب الوطني إلى عالم الاستثمار

مصرفيون: براءة مبارك قد تعيد رجال الحزب الوطني إلى عالم الاستثمار

اقتصاد

الرئيس السابق محمد حسنى مبارك

مصرفيون: براءة مبارك قد تعيد رجال الحزب الوطني إلى عالم الاستثمار

أمال عبد السلام 30 نوفمبر 2014 12:58

استبعدت البنوك " target="_blank">قيادات البنوك أن يكون لصدور الحكم ببراءة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في قضية قتل المتظاهرين وقضايا الفساد أي نتائج إيجابية أو سلبية على الاقتصاد وحركة الاستثمارات الوافدة .

وأشاروا إلى أن القضية جنائية والحكم فيها سياسي بالدرجة الأولى وليس له أي صلة بالمستثمرين حتى تتأثر حركة الاستثمار أو النشاط الاقتصادي سلبًا أو إيجابًا في أعقاب صدور هذا الحكم .

وأكد يحيى أبو الفتوح  عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس قطاع الديون غير المنتظمة والمخاطر أن براءة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في قضية قتل المتظاهرين لن تؤثر مطلقا على الوضع الاقتصادي للبلاد سلبا أو إيجابًا، مشيرًا إلى أن هذه القضية جنائية، وليس لها أي تداعيات على الاقتصاد .                                   

وأضاف أبو الفتوح أن هذه القضية قد يكون لها تأثير سياسي ولكن لن يكون لها أي تأثيرات على الاقتصاد، ولن تؤثر مطلقا مع المستثمرين  .

ومن جانبه أكد د. هشام إبراهيم الخبير الاقتصادي أن الحكم ببراءة مبارك ليس له تأثير مباشر على الاستثمار والاقتصاد ولكنه قد يساهم في عودة بعض رجال الأعمال والمستثمرين لضخ أموال بالبلاد .

وأضاف أنه رغم كون القضية جنائية، وليس لها علاقة بالاقتصاد إلا أن الحكم ببراءة مبارك قد يحفز بعض المستثمرين من رجال الحزب الوطني للعودة وضخ أموال في الاقتصاد .

واتفق مع الرأي السابق عبد العزيز الصعيدي مدير عام فرع أحد البنوك الخاصة أن الحكم ببراءة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لن يكون لها أي تأثير على الاقتصاد بشكل إيجابي أو سلبى، وذلك لأنها قضية جنائية ليس لها أي علاقة بالاستثمار او الاقتصاد .

وأشار إلى أنه لو كانت هذه القضية لها صلة بالاستثمار لكان الحكم فيها بالبراءة سيصب في صالح الاستثمار .

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين لعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، وبانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها مبارك ونجلاه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.

 

اقرأ أيضا:

البنوك " target="_blank">قيادات البنوك يستبعدون تأثر الاحتياطى الأجنبى برد الوديعة القطرية

الحد الأقصى للأجور يجبر حيتان البنوك على الهروب

مجلس الوزراء يعلن تغييرات البنوك خلال ساعات

توقعات بحركة تغييرات واسعة بالبنوك العامة في سبتمبر

ارتباك بالبنوك العامة بعد تطبيق الحد الأقصى للأجور

قيادات البنوك: المشاركة في الرئاسية واجب وطني

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان