رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاقيات لتوريد أدوية ومستلزمات طبية لرومانيا

اتفاقيات لتوريد أدوية ومستلزمات طبية لرومانيا

اقتصاد

د.عوض جبر الرئيس السابق للمجلس التصديري للصناعات الطبية

وقعها التصديرى للصناعات الطبية

اتفاقيات لتوريد أدوية ومستلزمات طبية لرومانيا

يوسف ابراهيم 30 نوفمبر 2014 12:06

عقدت بعثة المجلس التصديري للصناعات الطبية اتفاقيات مع الشركات الحكومية الرومانية للمشاركة في مناقصات وزارة الصحة برومانيا إلي جانب تصدير أدوية لعلاج الأورام والعديد من المستحضرات الدوائية البشرية والبيطرية، والمستلزمات الطبية، ومستحضرات التجميل للسوق الرومانية.

وقال د.عوض جبر رئيس البعثة والمجلس التصديري السابق إن الاتفاقيات تم التوصل لها خلال أعمال بعثة ضمت 16 شركة مصرية من أعضاء المجلس زارت بوخارست مؤخرًا حيث عقدت العديد من الاجتماعات مع المسؤولين بوزارة الصحة الرومانية الي جانب رؤساء ومسئولي 23 شركة من رومانيا وملدوفا المجاورة.

وأضاف أن هذه الاتفاقيات ستزيد نصيب مصر من سوق الدواء والمستحضرات الطبية الرومانية والبالغ حجمه نحو 3.8 مليار يورو نصيب مصر منها لا يتجاوز 15 مليون يورو، حيث توصلت إحدى الشركات المصرية لاتفاق لعقد شراكة استراتيجية مع أكبر شركة حكومية برومانيا متخصصة في مجال تجارة وتوزيع الأدوية حيث سيقوم الجانب الروماني بمساعدتها في تسجيل منتجاتها بوزارة الصحة الرومانية مما يسهل مشاركتها في مناقصات التوريد مباشرة للمستشفيات الحكومية برومانيا إلى جانب التصدير المشترك لأسواق دول الجوار.

وأشار إلى أن الاتفاقيات التي عقدتها البعثة تضمنت أيضا إمكانية إقامة مشروعات مشتركة للتصنيع المشترك للمستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية لخدمة السوق الرومانية، وأسواق  دول شرق أوروبا إلى جانب إمكانية تصديرها لأسواق الاتحاد الأوروبي باعتبار رومانيا أحد أعضاء الاتحاد.

وقال إن المسؤولين بوزارة الصحة الرومانية خلال اجتماعاتهم مع أعضاء البعثة، أوضحوا خطوات وإجراءات تسجيل الأدوية البشرية والمستحضرات الطبية حيث يسمح التسجيل في رومانيا للمنتجين المصريين بدخول أي من أسواق الاتحاد الأوروبي الأخرى دون طلب تسجيل منتجاتهم مرة أخرى في تلك الأسواق باعتبار أن رومانيا دولة عضو في الاتحاد، وبالتالي يعترف بالشهادات والوثائق التي تصدرها طبقا لقاعدة الاعتراف المتبادل.

من جانبها قالت نيفين حسام المدير التنفيذي للمجلس التصديري أن رومانيا تسمح بدخول الأجهزة الطبية التي تستخدم في أغراض التشخيص، والعلاج والمستلزمات الطبية القابلة للزرع دون تسجيل مسبق حيث يشترط استيفائها لمتطلبات السوق الأوروبية خاصة شهادة الجودة الأوروبية CE وهي الشهادة التي تمتلكها معظم الشركات المصرية بالفعل، وهو ما يزيد من قدرتها علي التنافس وزيادة حصة مصر من هذا السوق الأوروبية بوجه عام.

 

اقرأ أيضا :

15 شركة تدرس زيادة صادرات الصناعات الطبية لـ4 دول أوروبية

تصديرى-للكيماويات-شركات-فرنسية-تزور-مصر-لبحث-فرص-الاستثمار">"التصديرى للكيماويات": شركات فرنسية تزور مصر لبحث فرص الاستثمار

المصدرون يطالبون الحكومة بتخصيص 4 مليارات جنيه لمساندتهم

94 مليار جنيه إجمالي الصادرات السلعية في 7 أشهر

مذكرة لوزير الصناعة لمناقشة مشاكل القطاع الطبي وتسعير الدواء

مصر تصدر منتجات تعبئة وتغليف بـ5 مليارات جنيه

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان