رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بنك الإسكندرية يوقع اتفاقية مع الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة

بنك الإسكندرية يوقع اتفاقية مع الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة

أحمد على 30 نوفمبر 2014 10:54

وقع بنك الإسكندرية إنتيسا سان باولو مذكرة تفاهم لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، مع وزارة التجارة والصناعة، وذلك على خلفية اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيطاليا.

وقع الاتفاقية من الجانب المصري كل من وزير الاستثمار أشرف سالمان، ووزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، ومن الجانب الإيطالى نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو، ووزير التجارة الإيطالى .

وتساهم الاتفاقية حسب بيان صادر عن البنك، فى تعزيز تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى مصر كما تتضمن إقامة عدد من ورش العمل والندوات المحلية والدولية لتعزيز المهارات الفنية والإدارية للشركات الصغيرة والمتوسطة سواء القائمة حاليًا أو الجاري إنشاؤها .

من جانبه قال روبرتوفر تشيللى الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية: إن مذكرة التفاهم تعكس دور البنك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، حيث يمتلك البنك وحدة لتمويل هذه المشروعات، تعد الأكثر نشاطًا في القطاع المصرفى المصرى .

وأضاف فرتشيللى أن الاقتصاد المصرى مرشح للنمو الفترة المقبلة، مؤكدًا أن القطاع المصرفي يستطيع لمساهمة فى هذا النمو؛ حيث تبلغ نسبة التعامل المصرفي أقل من 10%، وبالتالى لا يزال أمام القطاع المصرفى فرصة كبيرة للنمو، ونحن ندرك جيدًا التحديات التي تواجه الاقتصاد، ونؤمن بقدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على القيام بدور قاطرة النمو فى المرحلة القادمة.

وشملت المذكرة إنشاء بوابة إليكترونية على شبكة الإنترنت بين جميع الأطراف لتسهيل تفعيل الاتفاقية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن أطراف الاتفاقية لوضع الجدول الزمنى للاجتماعات التى ستعقد فى مصر بشكل دورى كل 3 أشهر لمتابعة الاتفاقية والتأكد من تحقيق أهدافها.

 

اقرأ أيضا:

تمويل-مشروع-طاقة-بمصر" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">بنك الاسكندرية : 50 مليون يورو من شركات إيطاليا لتمويل مشروع طاقة بمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان