رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بتروجت تفوز بتنفيذ مشروع بترولي بـ 89 مليون دولار في الجزائر

بتروجت تفوز بتنفيذ مشروع بترولي بـ 89 مليون دولار في الجزائر

اقتصاد

شركة بتروجيت

بتروجت تفوز بتنفيذ مشروع بترولي بـ 89 مليون دولار في الجزائر

متابعات 30 نوفمبر 2014 10:17

فازت شركة "بتروجت" المصرية (حكومية) بعقد بترولي جديد في الجزائر، ضمن مشروع تنمية حقل غاز ريحان بوسط البلاد، تبلغ قيمته 89 مليون دولار، وينفذ لصالح شركات" RWE" و"أديسون" و"ريبسول" و"سوناطراك".

وقال المهندس محمد شيمى رئيس شركة بتروجت، أن العقد يمثل أحد المشروعات الجديدة التي فازت بها الشركة، كإحدى شركات المقاولات المتكاملة بالشرق الأوسط وإفريقيا.


 

وأضاف شيمي، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الأعمال المسندة إلى الشركة في الجزائر، تشمل إنشاء معسكرات الإقامة الرئيسية، والقاعدة الأمنية بحقل غاز ريحان خلال 24 شهر من تاريخ التعاقد، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في الأسواق الإفريقية.


 

وقال البيان إن بتروجت نجحت في تنفيذ مشروعات بترولية في حوالى 11 دولة عربية وإفريقية على مدار الفترة الماضية.


 

وبتروجيت شركة مساهمة مملوكة بالكامل لهيئة البترول المصرية.


 

وقال رئيس شركة بتروجيت إنه تم تكليف الشركة بالمشاركة في تنفيذ أحد المشروعات الاستراتيجية الهامة ضمن المشروع القومي لحفر قناة السويس الجديدة، وذلك عن طريق ائتلاف مع شركة كونكورد.


 

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتنفيذ نفقين للسيارات مكون من حارتين مروريتين، وكذلك نفق للقطارات أسفل القناة بمنطقة شمال الإسماعيلية، على عمق حوالى 48 متر وبطول 3500 متر، بالإضافة لــ 1200 متر طرق مناورة ومداخل ومخارج من كل جانب.


 

يذكر أن خطة حفر قناة السويس الجديدة بمصر تشمل تنفيذ 6 أنفاق جديدة تحت قناة السويس للسيارات والقطارات بمنطقتي بورسعيد والإسماعيلية، بهدف تنمية منطقة القناة والمحافظات المحيطة بها وربط محافظات الدلتا بسيناء، لخدمة مشروع تنمية محور قناة السويس.


 

وأعطى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في 5 أغسطس الماضي، إشارة بدء تنفيذ مشروع " قناة السويس الجديدة"، وهي عبارة عن ممر ملاحي يحاذي جزء من الممر الملاحي الحالي، يمتد بطول 72 كيلو متر، منها 35 كيلومترات حفر جاف، ونحو 37 كيلومتر توسعة وتعميق لأجزاء من المجرى الحالي للقناة، بجانب إنشاء 6 أنفاق لسيناء تمر أسفل القناة، بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه (8.4 مليار دولار).


 

ومشروع تنمية إقليم قناة السويس عبارة عن تطوير للأراضي المتاخمة لمجرى القناة، واستثمارها في إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات، ويتوزع المشروع بين مدن القناة الثلاث "الإسماعيلية" و"السويس" و"بورسعيد"، فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء، وفاز تحالف بحريني مصري بإنشاء المخطط العام للإقليم، ومن المقرر أن يستغرق تصميمه نحو 6 أشهر.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان