رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

غدًا... خالد حنفي يفتتح مؤتمر "المستقبل الاقتصادي لمصر"

غدًا... خالد حنفي يفتتح مؤتمر المستقبل الاقتصادي لمصر

اقتصاد

خالد حنفى وزير التموين

غدًا... خالد حنفي يفتتح مؤتمر "المستقبل الاقتصادي لمصر"

محمد موافى 30 نوفمبر 2014 10:11

يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي "المؤتمر الاقتصادي لمصر من خلال عيون أصحاب الرؤية للأعمال" والذي تنظمه شركة "المال جي تي إم"، غدًا الاثنين الأول من ديسمبر .


يناقش المؤتمر على مدار ثلاث جلسات عدد من القضايا المحورية المتعلقة بفكر الدولة لإدارة مرحلة النمو الاقتصادي في مصر خلال المرحلة القادمة، ودور القطاع الخاص خلال تلك المرحلة ومدى مشاركته ودعمه لفرص الاستثمارات المعروضة من جانب الحكومة .

وقالت "نانسي المغربي" رئيس الشركة المنظمة، إن مصر أصبحت واحدة من الوجهات الاستثمارية الأكثر جاذبية في المنطقة، ومع النمو السكاني السريع أصبح هناك حاجة ضرورية لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات.

وتناقش الجلسة الأولى رؤية المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية لتطوير البنية التحتية في مصر، بحضور قادة الأعمال والفكر لتبادل رؤيتهم للنمو والتنمية المستدامة للبنية التحتية في مصر .

وستتناول  الجلسة الثانية الرؤية المستقبلية لأحد أهم القطاعات الاقتصادية التي تؤثر على أكثر من 90 صناعة مرتبطة بالبناء، وهو القطاع العقاري في مصر، والذي لا يقتصر فقط على المستقبل أو النمو على المدى الطويل، ولكن لأن فرص الاستثمار في هذا القطاع وفيرة مع استمرار النقص في سوق الإسكان .

ويشارك قادة الأعمال والخبراء في هذا القطاع لتبادل رؤيتهم حول كيفية إدارة النمو في القطاع العقاري، وفتح النقاش حول أهم التحديات التي تواجهه، وفرص النمو والاستثمار الحالية .

من جانبه قال العضو المنتدب لـ"المال جى تي إم" أشرف نجيب: إن المؤتمر لم يغفل القطاع المالي غير المصرفي، وخصص له الجلسة الختامية للمؤتمر للحديث حول الرؤية المستقبلية لهذا القطاع الهام، خاصة بعد ما شهده هذا القطاع في عام 2014 المنصرم، من أحداث ديناميكية جدًا لهذا القطاع في ظل صياغة وتنفيذ السياسات التنظيمية الجديدة التي تؤثر على طيف من القطاعات من سوق رأس المال لمقدمي التمويل الأصغر.

وأضاف "نجيب" أن الجلسة الختامية سوف تستضيف قادة الصناعة الذين يمثلون مختلف القطاعات المالية غير المصرفية لمواصلة مناقشة التغيرات السريعة والديناميكية التي تشهدها هذه الصناعة، وسيقوم المتحدثون بتسليط الضوء على الإنجازات التنظيمية في عام 2014 ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه هذه الصناعة في 2015.

 

اقرأ ايضا:

صرف الخبز المدعم في المنوفية والغربية بالبطاقات الذكية فقط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان