رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمال الحديد والصلب يمنحون الحكومة مهلة حتى الثلاثاء

عمال الحديد والصلب يمنحون الحكومة مهلة حتى الثلاثاء

اقتصاد

اعتصام عمال الحديد والصلب

استأنفوا العمل وينتظرون تلبية الطلبات..

عمال الحديد والصلب يمنحون الحكومة مهلة حتى الثلاثاء

طارق حامد 29 نوفمبر 2014 17:23

واصل عمال شركة الحديد والصلب تعليق اعتصامهم اليوم، بعد أن حصلوا على وعود من الحكومة وقيادات أمنية بدراسة مطالبهم، وبحث سبل تحقيقها، مهددين بأنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، حتى الثلاثاء المقبل، سيعاودون الإضراب والاعتصام.

 

وقال عادل عبدالحميد، عضو اللجنة النقابية بالشركة، إن العمال قرروا تعليق الإضراب قبل بدء تظاهرات 28 نوفمبر لتفويت الفرصة على الإخوان لاستغلال اعتصامهم سياسيا، وكان من المقرر أن يستأنفوا اعتصامهم اليوم وغدا إلا أنه خلال فترة تعليق الاعتصام جرت مفاوضات مع جهات أمنية ومسئولين حكوميين، انتهت بحصول القيادات العمالية على وعد بحل أزمة الشركة في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

 

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت إن العمال استأنفوا العمل، وقاموا بتشغيل الأفران في انتظار الوعود لتحقيق مطالبهم، التي تتمثل في توفير الفحم كما وعد رئيس مجلس الوزراء لدى زيارته للشركة، ووضع حد لتعنت شركة «الكوك» لتشغيل المصنع بكامل طاقته، وصرف «مجنب الحافز» وأرباح العمال، وعودة العمال المفصولين للعمل.

 

ومن جانبه، قال أحد العمال بالشركة - طلب عدم ذكر اسمه - إن العمال استأنفوا العمل على أمل أن تنفذ الحكومة وعودها بتحقيق مطالبهم، مؤكدا أن هناك حالة من الغليان في أوساط العمال، وفي حالة عدم استجابة الحكومة لمطالب العمال سيعود العمال للاعتصام والإضراب، ولن يتراجعوا قبل تحقيق مطالبهم.

 

وتتمثل مطالب العاملين في فتح ملفات الفساد داخل الشركة، وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها، وصرف مجنب الحافز السنوي بواقع 16 شهرا، مع صرف 3 أشهر من مجنب حافز العام الماضي الذي لم يتم صرفه، وعودة نسبة الـ7% التي تم خصمها من الحافز الشهري.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان