رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شركات الكيماويات تدرس أزمة نقص الطاقة مع جهاز تنظيم الكهرباء

شركات الكيماويات تدرس أزمة نقص الطاقة مع جهاز تنظيم الكهرباء

اقتصاد

حافظ سلماوي رئيس جهاز مرفق تنظيم الكهرباء

منعا لتزايد الخسائر

شركات الكيماويات تدرس أزمة نقص الطاقة مع جهاز تنظيم الكهرباء

يوسف إبراهيم 29 نوفمبر 2014 16:54

قررت غرفة صناعة الكيماويات باتحاد الصناعات عقد اجتماع خلال أيام مع المهندس حافظ سلماوي، رئيس جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، لعرض المشاكل التي يواجهها المصنعون مع وزارة الكهرباء والطاقة، وذلك منعا لتزايد خسائر الشركات.

 

وبدأت غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات في خطة لدراسة المشاكل التي تواجه الشركات والمصانع العاملة في القطاع وفي مقدمتها أزمة نقص الطاقة، وتشمل الخطة عمل دراسة شاملة عن أزمات القطاع وتقديمها إلى مسئولي الحكومة وفي مقدمتهم وزراء الصناعة والاستثمار والكهرباء ومطالبتهم بإيجاد حلول لهذه المشاكل.

 

وقالت مصادر في غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أن الدراسات التي ستقوم الغرفة بإعدادها حول مشاكل الكهرباء ستتم من خلال خطابات تقدمت بها الغرفة إلى الشركات والمصانع لمطالبتهم بعرض المشاكل التي تواجههم، وخاصة أزمة نقص الطاقة وارتفاع سعر الكهرباء للمصانع.

 

وشددت المصادر على ضرورة عمل خطة متكاملة لمدة خمس سنوات تقوم على دراسات وأبحاث دقيقة، تعلن من خلالها كميات الطاقة المتوفرة والأسعار المرتقبة للغاز والكهرباء .

 

وأوضحت المصادر أن شركات الكيماويات تعاني من مشاكل أخرى عديدة، منها انخفاض قيمة المساندة التصديرية لشركات الكيماويات، بما أدى إلى ضعف الصادرات للخارج والتأثير على أرباح هذه الشركات بجانب مشاكل الأراضي والبيروقراطية في إنهاء الإجراءات، وهي مشاكل تعاني منها الصناعة في مصر بشكل عام .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان