رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصناعة: ندرس الاستفادة من الصندوق الكويتي لتمويل خطط التنمية

الصناعة: ندرس الاستفادة من الصندوق الكويتي لتمويل خطط التنمية

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

الصناعة: ندرس الاستفادة من الصندوق الكويتي لتمويل خطط التنمية

يوسف ابراهيم 29 نوفمبر 2014 13:05

 

قال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة إن الحكومة تدرس الاستفادة من آليات التمويل التي يتيحها الصندوق الكويتي للتنمية لتنفيذ خطط النمو الاقتصادي في مصر .

 

وأكد الوزير أنه سوف يتم دراسة هذه الآليات من خلال عقد لقاء موسع مع مسؤولي الصندوق الكويتي خلال زيارته للكويت اليوم، كما سيلتقى عدد من كبار المسؤولين في حكومة الكويت على رأسهم الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المحسن المدعج نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وعبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية.

وأشار عبدالنور إلى أن لقاءاته أيضا ستكون مع مجموعة من رجال الأعمال الكويتيين وتفقد معرض العقار المصري "عمار يا مصر" والمقام تحت رعاية وزارتي الصناعة والتجارة في البلدين.

وأوضح أن هذه الزيارة تأتى في إطار حرص الحكومة المصرية على تعميق وتوسيع علاقاتها مع الدول العربية بصفة عامة ودول الخليج العربي بصفة خاصة حيث تمثل العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الخليج محورا أساسيا في تنمية التعاون العربي المشترك لخدمة شعوب المنطقة العربية، لافتا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت قد شهدت طفرة كبيرة خلال المرحلة الماضية سواء على مستوى التجارة البينية أو الاستثمارات المشتركة.

ولفت عبد النور إلى أن مباحثاته مع المسؤولين بالحكومة الكويتية ستتناول أهمية التنسيق فيما بين البلدين لتسهيل عملية انتقال السلع والمنتجات بين السوقين المصري والكويتي، وكذلك استعراض أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتحسين مناخ الاستثمار لجذب المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في مصر.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان