رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تظاهرات 28 نوفمبر تدفع أسعار الأسماك للتراجع بنحو 3 جنيهات

تظاهرات 28 نوفمبر تدفع أسعار الأسماك للتراجع بنحو 3 جنيهات

اقتصاد

صورة أرشفية - للأسماك

الركود يخيم على السوق..

تظاهرات 28 نوفمبر تدفع أسعار الأسماك للتراجع بنحو 3 جنيهات

محمد موافى 28 نوفمبر 2014 09:26

انخفضت أسعار الأسماك، اليوم الجمعة، بالأسواق بنسبة تراوحت ما بين 2 إلى 3 جنيهات مقارنة بالأسبوع الماضي، نتيجة لضعف الإقبال من جانب المواطنين على الشراء، خاصة بعد تخوفهم من النزول إلى الشوارع تجنبا لوقع أحداث شغب من جانب الجبهة السلفية الداعية للتظاهرات اليوم.

ورصدت "مصر العربية" في جولة عشوائية أسعار الأسماك بأحد الأسواق بمحافظة الجيزة، حيث سجل "البلطى" نحو 14 جنيهات مقابل 17 جنيهات الأسبوع الماضي، وفي حين سجل سعر البوري "1" 29 جنيهًا، وتراوح بوري "2" بين 20 و25 جنيهًا، كما استقر سعر سبيط - كاليماري- سابيا من 30 - 50 جنيهًا، والكابوريا 47 جنيهًا.

وأرجع أحمد جعفر، رئيس الشعبة العامة للأسماك باتحاد الغرف التجارية، انخفاض أسعار الأسماك، بسبب حالات الركود المسيطرة على السوق منذ الصباح الباكر، لإحجام المواطنين عن الشراء في الوقت الراهن، لافتا إلى أن السوق يشهد عملية من تدفق المعروض بالأسواق.

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الزيادة في المعروض من المنتجات جاءت، بسبب استئناف عمليات الصيد الموسعة في البحار خاصة بعد توقفها لعدة أيام بعد التحذيرات التي اطلقتها القوات البحرية بوقف حركة الصيد في المناطق الساحلية لتخوفهم من العمليات الإرهابية.

وبرر رئيس الشعبة ارتفاع الأسماك خلال الأسابيع الماضية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، ونقص الوقود المستخدم في تدوير المراكب الأمر الذي يدفع الصيادين للحصول عليه من السوق السوداء، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الوقود سيؤدى لزيادة تكاليف الصيد.

يذكر أن الجبهة السلفية قد دعت منذ عدة أسابيع إلى تنظيم مظاهرات اليوم الجمعة 28 نوفمبر، في كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

"المكنسة" ترفع أسعار الأسماك بدمياط

البلطى يشعل أسواق السمك بعد توقف الصيد

6% انخفاضا في أسعار الأسماك بالأسواق

تحليل:تراجع الجنيه يستنزف الاحتياطي ويفقده 20 مليار

الدولار يقفز إلى 7.70 جنيه بالسوق السوداء

خبراء: 5 أسباب وراء ارتفاع الدولار بالسوق السوداء

شركات الصرافة تعتزم التقدم بالتماس للمركزي اعتراضًا على إغلاقها

عمال جراج الأهلي يبيعون تذاكر مصر والسنغال في السوق السوداء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان