رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جودة: مليار جنيه خسائر تظاهرات 28 نوفمبر

جودة: مليار جنيه خسائر تظاهرات 28 نوفمبر

اقتصاد

صورة أرشفية لأحدى المظاهرات

جودة: مليار جنيه خسائر تظاهرات 28 نوفمبر

محمد موافى 27 نوفمبر 2014 15:23

قال صلاح جودة الخبير الاقتصادي: إن الاقتصاد المصري سيفقد أكثر من مليار جنيه بسبب التأثير السلبي لدعوات التظاهر التي أعلنتها الجبهة السلفية غدا، لافتا إلى أن الوزارات تعاقدت مع شركات تأمين للحفاظ على الأبنية وحماية المنشآت.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن التعاقدات تعتبر بوابة فساد، الهدف منها النيل من الخزينة العامة للدولة واستنزاف أموالها، رغم أن ما تم إعلانه لا يستدعى كل هذه التدابير - على حد قوله .

 

وتساءل:" هل هناك ما يستدعى استعانة وزارتي القوى العاملة والتربية والتعليم بشركات تأمين للحفاظ على الأبنية، بالرغم من أن غدًا إجارة رسمية، لافتا إلى أن ما سيتم من تظاهرات هي من صنيع ذراع ينتمى إلى السلفيين، وتهدف إلى نشر الذعر والخوف .

 

واستبعد جودة حدوث أي تأثير في أداء البورصة في الوقت الحالي، وأنها تشهد منذ أولى جلسات التداول ارتفاعًا ملحوظًا بالمؤشرات، وبعمليات شراء موسعة من جانب المستثمرين الأجانب الأمر الذى يدعو إلى الاطمئنان .

 

وأكد أن السلفيين والإخوان يريدون بث الذعر في نفوس المصريين، وتحميل الحكومة خسائر، ولكن هذه المرة ليست عن طريق التفجيرات، ولكنها بنشر الذعر، موضحًا أن غدًا لن يحدث أي شيء.

اقرأ أيضا:

صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في مصر "جيدة"

صندوق النقد: الاقتصاد المصري في وضع أقوى مما كان عليه قبل عام

المالية: الإمارات تتحمل تكلفة دراسة "لازرد "

الزراعة بمصر.. 5 تحديات رئيسية ومشروع للاستصلاح يصعب تنفيذه

مصر تسدد 500 مليون دولار لقطر أكتوبر المقبل

28.6 % انخفاضا في عجز الميزان التجاري خلال مايو الماضى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان