رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العربي: 30 مليار جنيه استثمارات مستهدفة للمركز اللوجيستي بدمياط

العربي: 30 مليار جنيه استثمارات مستهدفة للمركز اللوجيستي بدمياط

اقتصاد

وزير التخطيط أشرف العربى

العربي: 30 مليار جنيه استثمارات مستهدفة للمركز اللوجيستي بدمياط

محمد موافى 27 نوفمبر 2014 12:29

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط : إن الحكومة تستهدف جذب استثمارات أجنبية ومصرية وعربية من القطاع الخاص للمركز اللوجيستي العالمي بدمياط  تصل إلى نحو 30 مليار جنيه، لافتا إلى أن المركز فرصة عظيمة لتحويل مصر إلى مركز لوجيستي عالمي لتخزين القمح وتداول الحبوب.

وأضاف في تصر يحات لـ"مصر العربية" أن المركز تم الإعداد له بمعدلات فنية مرتفعة للغاية، حيث إنه سيكون مقصدًا عامًا للمستثمرين العرب والأجانب، والمصريين بالإضافة للجدوى الاقتصادية المتوقعة للمشروع .

وتبلغ إجمالي مساحة المشروع المقترح بدمياط نحو 3.35 مليون متر مسطح منها 560 ألف متر مسطح داخل حدود ميناء دمياط الحالي، والباقي 2.79 مليون متر مسطح جزء من منطقة صناعية غير مستغلة تقع شمال شرق الميناء تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد العربي، أن خطوات المشروع يشرف عليها الدكتور خالد حنفي وزير التموين، مؤكدًا أن وزير التموين لديه كوادر جيدة لسرعة الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى نهاية شهر أكتوبر إشارة البدء لاتخاذ الخطوات التنفيذية في مشروع إنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية بدمياط، بتكلفه استثمارية تبلغ نحو15 مليار جنيه.

اقرأ أيضا:

وزير التخطيط: نتوقع تقريرًا إيجابيًا من بعثة صندوق النقد

فيديو.. وزير التخطيط عن "البرلمانية”: مش قلقانين وعاوزينها في أسرع وقت

الحكومة تطلق تقريرًا للتعداد الاقتصادي بعد توقف 13 عاما

العربي: تمويل مشروع المثلث الذهبي بشهادات استثمار

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان