رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير المالية يحيل مسئولى "جمارك ضد الفساد" للتحقيق

وزير المالية يحيل مسئولى جمارك ضد الفساد للتحقيق

اقتصاد

هانى قدرى وزير المالية

وزير المالية يحيل مسئولى "جمارك ضد الفساد" للتحقيق

محمد موافى 27 نوفمبر 2014 10:42

أحال هانى قدرى دميان، وزير المالية، مسئولي ائتلاف "جمارك ضد الفساد" إلى التحقيق بسبب التدخل فى اختصاصات لا تتعلق بعملهم، بالإضافة إلى الإدلاء بتصريحات من شأنها التأثير على الرأى العام، خاصة فيما يتعلق بدخول شحنة من القمح الفرنسى الفاسد إلى الصوامع المصرية.

وقال ممدوح عبد الفتاح ، رئيس الهية العامة للسلع التموينة، إن عددا من اللجان الفنية المتخصصة تتولى عملية متابعة الشحنات الخاصة بالقمح المستورد، منذ الاتفاق عليه، وحتى دخولها إلى الموانى، لافتا إلى أن الحكومة تنفق الكثير من الأموال حتى مجىء تلك الصفقات للتأمين الاحتياطى الإستيراتيجى من القمح.

وأضاف فى تصريح لـ"مصر العربية" أنَّ مصلحة الجماك ليس لها علاقة بفحص أى سلع قادمة من الخارج، وأن مهمتها تنحصر فى مدى صحة الأوراق فقط، موضحًا أنَّ اللجان الفنية بعد قدوم الشحنة إلى الميناء تقوم أيضًا بعمليات فحص مرة ثانية، للتأكد من الشحنة.

وأكد أن السماح بتفريغ شحنة القمح المستوردة وتخزينها في مخازن شركة الصوامع من اختصاص الأجهزة الرقابية فقط، وليست مسئولية مصلحة الجمارك، موضحًا أنه إذا تبيَّن للجنة أنَّ الشحنة غير مطابقة للمواصفات فسيتم رفضها، حتى لو تم تفريغها داخل صوامع التخزين، وأن دور مصلحة الجمارك يقتصر فقط على التأكد من موافقة الجهات الرقابية المختلفة على دخول تلك الشحنات من عدمه.

يذكر أن ائتلاف "جمارك ضد الفساد" طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحقيق في قضية دخول 63 ألف طن من القمح الفرنسي المستورد عبر منفذ سفاجا بتاريخ 12 نوفمبر الجاري، غير مطابق للمواصفات عبر الباخرة "وادي الكرنك"، مؤكدا أن شهادات البيان الجمركي برقم " 50 د ظ"، أثبتت أن الكميات المشحونة بها ضمور شديد وتميل للون الأخضر مما يدل على وجود نسبة كبيرة من الفطريات والسوس وبذور الحشائش والقش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان