رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غرفة السياحة: عقوبات على 28 شركة لمخالفة ضوابط الحج

غرفة السياحة: عقوبات على 28 شركة لمخالفة ضوابط الحج

اقتصاد

حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

غرفة السياحة: عقوبات على 28 شركة لمخالفة ضوابط الحج

أمال عبد السلام 26 نوفمبر 2014 10:51

قرَّر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في اجتماع برئاسة حسام الشاعر إخطار وزارة السياحة لتوقيع العقوبة المناسبة على 28 شركة سياحة خالفت الضوابط المنظمة للحج وأضرت بالقطاع العريض من الشركات الجادة والملتزمة.

 

يأتي هذا القرار في إطار حرص غرفة الشركات على رعاية مصالح الشركات وعدم التهاون مع أي شركة تضر بمصالح الشركات أو تسيئ لسمعتها وأيضًا للحفاظ على المنظومة الناجحة للحج السياحي التي تنال إشادة الجميع داخل وخارج مصر لحرصها على مصلحة وراحة المواطنين.

 

وأكد بيان صحفي صادر عن غرفة شركات السياحة أنَّ هذه الشركات التي طالب مجلس الإدارة بمعاقبتها وعددها 28 شركة خالفت الضوابط الموضوعة للحج وذلك في مرحلة الإعداد للموسم.

وأضاف البيان أنَّ الغرفة في مرحلة الإعداد للحج أصدرت تحذيرات للشركات بضرورة الالتزام بالضوابط والحفاظ على موسم الحج وعدم تسجيل أسماء وهمية أو بيانات غير صحيحة للأسماء التي تم تسجيلها على موقع الوزارة استعدادًا لإجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحي.

وأثبتت التحقيقات والإجراءات أنَّ هذه الشركات لم تلتزم بتحذيرات الغرفة وثبت تسجيلها لبيانات غير حقيقيه مما أضر بالشركات الجادة وأضاع فرص حج على المواطنين.

وقدمت لجنة السياحة الدينية بالغرفة برئاسة ناصر تركي مذكرة إلى مجلس الإدارة حول هذه الشركات، ووافق المجلس على تطبيق المادة 9 مكرر ومخاطبة وزير السياحة لتوقيع العقوبة المناسبة على هذه الشركات مؤكدين تمسكهم بعدم التهاون مع أي مقصر أو شركة تسئ إلى القطاع وشركات السياحة لتطهير القطاع من أي عناصر غير ملتزمة.

وأضاف المجلس أنَّ هذا العدد وهو 28 شركة قليل للغاية مقارنةً ب 2500 شركة تعمل في تنظيم الحج والعمرة.

وأكَّد بيان الغرفة أنَّ هذه العقوبات للشركات المخالفة في مرحلة الإعداد للحج، أما مرحلة التنفيذ بالسعودية والتي يجري إعداد تقرير حولها حاليًا سيتم تطبيق نفس القرار على أي شركة تثبت إدانتها ومخالفتها.

 

اقرأ أيضًا:

 

شركات السياحة: 15% زيادة في أسعار برامج العمرة بسبب الدولار

شركات النصب السياحي تداعب عواطف البسطاء الراغبين في الحج

السياحة: 29 ألف شركة سياحية لموسم الحج

شركات السياحة بالتحرير للمسؤولين: حسوا بينا دا أكل عيش

لجنة السياحة تخفض أسعار الخدمات المقدمة للحجاج

بالفيديو..شركات السياحة بالتحرير: الكهرباء وغلق الميدان خربوا بيوتنا

زعزوع يكلف عشماوى بمتابعة ملف اللامركزية ومنظومة الشباك الواحد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان