رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفطيم العقارية: ضخ 5 مليارات جنيه بالسوق المصري خلال 3 سنوات

الفطيم العقارية: ضخ 5 مليارات جنيه بالسوق المصري خلال 3 سنوات

اقتصاد

الدكتور محمد المكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية

الفطيم العقارية: ضخ 5 مليارات جنيه بالسوق المصري خلال 3 سنوات

متابعات 25 نوفمبر 2014 13:15

أعلنت مجموعة الفطيم العقارية الإماراتية عن ضخ 5 مليارات جنيه بالسوق المصري خلال 3 سنوات المقبلة لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع كايرو فستيفال سيتى والذي سيتضمن مناطق سكنية وادارية وتجارية وترفيهية جدية بالمشروع، وذلك من إجمالي 19 مليار جنيه حجم استثمارات المشروع.

وقال الدكتور محمد المكاوي العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية ـ في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ـ إنه تم التوصل مع الحكومة المصرية إلى اتفاق نهائي لتسوية ارض المجموعة بالقاهرة الجديدة والمقام عليها واحد من أكبر المشروعات متعددة الاستخدامات "كايرو فستفيال سيتي".

وأضاف أن الصيغة النهائية للعقد تأتي ليحقق مصلحة الطرفين وتؤكد جدية الحكومة المصرية في إرسال رسالة قوية إلى كافة المستثمرين برغبتها في تحسين مناخ الاستثمار في مصر".

وتابع "نحن ملتزمون بما جاء في صيغة تعديل عقد البيع وسنقوم بسداد الأقساط ثمن الأرض فورا وقبل مواعيد استحقاقها، حرصا من المجموعة على دعم الاقتصاد المصري ودفع عجلة الانتاج.

وأشار مكاوي إلى أن المجموعة ستسدد 9ر217 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية والتي ستقوم بدورها باعتماد المخططات الفنية للمشروع وإصدار التراخيص.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء المصري اعتمد يوم الأربعاء الماضي اتفاق تسوية النزاع بين شركة الفطيم للتنمية العقارية وهيئة المجتمعات العمرانية ستقوم الشركة بسداد مبلغ مالي عن مستحقات الهيئة عن باقي ثمن الارض والمساحة الاضافية البالغة 25 فدانا كمحاور الطرق على ان يكون مدة التنفيذ العقد خمس سنوات تبدأ من تاريخ اعتماد الاتفاق واتخاذ الهئية كافة الإجراءات الخاصة بنقل وتسجيل ملكية المشروع والموافقة على تعديل المخطط العام التفصيلي للمشروع.

وفيما يتعلق بمشاركة المجموعة فى المشروعات القومية التى تقدمها الحكومة كمشروع قناة السويس، قال مكاوي "إننا كأغلب المستثمرين ننتظر المشروعات التي تعلن عنها مصر في مؤتمر القمة الاقتصادية المزمع عقده في منتصف مارس المقبل ولا يوجد شىء محدد حتى الآن.

ونوه الى ان المجموعة تستهدف فى النصف الاول من العام المقبل الى الوصول الى 300 محل بالمشروع مقارنة بنحو 44 محلا في بداية المشروع كما تستهدف بيع 240 شقة تبلغ مساحتها 120 مترا، بالاضافة إلى 240 فيلا، كما تعقد المجموعة مجموعة من المفاوضات مع كبرى الشركات العالمية لادارة الفنادق التابعة للمشروع.

 

اقرأ ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان