رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. محلب يشهد توقيع اتفاقيتين مع صندوق خليفة الاستثمارى

تصلان لنحو 200 مليون دولار..

بالصور.. محلب يشهد توقيع اتفاقيتين مع صندوق خليفة الاستثمارى

محمد موافى 24 نوفمبر 2014 13:52

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق خليفة للاستثمارات اتفاقيتين بقيمة 200 مليون دولار، إحداهما للمشروعات متناهية الصغر والأخرى للتعاون بين صندوق خليفة ووزارة التعاون الدولي.

ووجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للجانب الإماراتى على الدعم الكبير الذي قدمته دولة الإمارات الشقيقة لمصر، والمساندة الكاملة في كافة المجالات، والتركيز على أولويات احتياجات الشعب المصري، خصوصًا فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتنموية.

وأكد أن العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين مثال يحتذى في العلاقات الأخوية والمواقف المشرفة، كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز أواصر هذا التعاون البناء.

ومن جهتها قالت الدكتورة نجلاء الأهوانى إن هذه الاتفاقية تتميز بطابع تنموى له سمة خاصة حيث تعد المرة الأولى التي يقوم صندوق خليفة بالإمارات بتمويل المشروعات التنموية خارج دولة الإمارات.

وأوضحت أن الاتفاقية تتميز بأنها ذات شروط إقراض ميسرة وتمتد فترة التنفيذ إلى عدد 6 سنوات ويتمتع القرض بعدد 6 سنوات سماح مما يجعله من ضمن القروض الهامة للمجال التنموى المصري والتي تتميز بشروط إقراض ميسرة.

وفي السياق ذاته أكدت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية المصري، أن الاتفاقية تشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون مع الأشقاء في الإمارات عبر صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي يعد إحدى المؤسسات الرائدة إقليميا وعربيا في مجال نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

وأوضح أن تهيئة المناخ لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأضافت أن كوادر العمل في كلا الصندوقين سيعملان جنبا إلى جنب لبدء الاتفاقية وتعظيم الاستفادة القصوى من الاتفاقية وتحقيق المردود التنموى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان