رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التأمينات: صندوق مستقل لاستثمار الأموال وفضّ التشابكات مع المالية

التأمينات: صندوق مستقل لاستثمار الأموال وفضّ التشابكات مع المالية

اقتصاد

عمر حسن رئيس صندوق التأمين الحكومى

التأمينات: صندوق مستقل لاستثمار الأموال وفضّ التشابكات مع المالية

يوسف ابراهيم 24 نوفمبر 2014 12:47

تدرس هيئة التأمينات اتخاذ  إجراءات لفض التشابكات مع الوزارات والجهات الحكومية خلال الفترة المقبلة واستثمار أموال التأمينات بشكل جيد .

وأكد عمر حسن رئيس صندوق التأمين الحكومي أن الحكومة أوشكت على الانتهاء من القانون الموحد للتأمينات وأنه يتم حاليًا صياغة أبواب استثمار أموال التأمينات وفض التشابكات مع وزارة المالية .

وأوضح في تصريحات خاصة أنه تقرر إنشاء صندوق مستقل عن صندوقي التأمينات الحاليين " الحكومي والخاص"  يكون هدفه استثمار أموال التأمينات بحيث يقتصر دور صندوقي التأمينات على صرف المعاشات وتلقى الاشتراكات التأمينية ثم يحولا فوائض تلك الإيرادات للصندوق الثالث الذى يتولى إدارة استثمار أموال التأمينات واختيار الجهات التي يتم ضخّ أموال بها وإدارتها بما يحقق فوائد لأموال التأمينات.

وأشار إلى أنه سيتم وضع آليات رقابة على عمل الصندوق الجديد لضمان الحفاظ على أموال التأمينات.

وأكد أن الآليات التي سيتم من خلالها فضّ التشابكات مع وزارة المالية ستستغرق وقتًا كبيرًا نظرًا لوضع آليات لضمان أموال التأمينات لدى وزارة المالية ووضع طريقة لضمانها من خلال إصدار صكوك مديونية بها وهو أمر صعب حاليًا بسبب ارتفاع العجز حيث يتم دراسة آليات من خلالها لا تؤثر على الوضع المالي للموازنة وكذلك ضمان أموال التأمينات.

وأكد رئيس صندوق التأمينات على أنه لا يتم دراسة استرداد أموال الهيئة من وزارة المالية ولكن إثباتها وضمان استثمار جيد لها.

ولفت الى أن ارتفاع معدل البطالة وراء التراجع عن فكرة رفع سنّ المعاش إلى 65 سنة.

 

اقرأ أيضا :

التأمينات-تنفى-صدور-قرار-بزيادة-المعاشات-يناير-المقبل" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">التأمينات تنفى صدور قرار بزيادة المعاشات يناير المقبل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان