رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجتمع الأعمال: ارتفاع الدولار أمر متوقع في هذه الفترة من كل عام

مجتمع الأعمال: ارتفاع الدولار أمر متوقع في هذه الفترة من كل عام

اقتصاد

ارتفاع الدولار بالسوق السوداء

مجتمع الأعمال: ارتفاع الدولار أمر متوقع في هذه الفترة من كل عام

أمال عبد السلام 24 نوفمبر 2014 12:05

أكد عدد من رجال الأعمال والمستثمرين أنَّ الارتفاع الذي شهده سعر العملة الأمريكية بالسوق السوداء لمستوى 7.70 جنيه يعود إلى وجود إقبال عل شراء الدولار من قبل أغلب المستثمرين قبل نهاية العام.

وأشاروا إلى أنَّ هذه القفزة متوقعة وتحدث في هذه الفترة من كل عام، وأوضحوا أنَّ البنك المركزي قادر على مواجهة السوق الموازية وضبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه.
 

وأكد معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي، أن البنك المركزي قادر على مواجهة السوق السوداء والقضاء عليها خلال عام، وفقا لتصريحات محافظ البنك المركزي هشام رامز، مشيرًا إلى أن لديه ثقة بالغة في تنفيذ البنك المركزي للسياسات القادرة على ضبط سوق الصرف.
 

وأضاف أنَّ ارتفاع الدولار يعود إلى وجود إقبال على شرائه من قبل المستثمرين قبل نهاية العام، وهو الأمر الذي تزامن مع تراجع حركة المعروض للبيع من العملة الأمريكية.

ومن جانبه أكد ناجي عريان، نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أنَّ ارتفاع الدولار بالسوق السوداء، أمر متوقع ويتكرر في هذه الفترة من كل عام بسبب رغبة المستثمرين في تغطية مراكزهم المالية المفتوحة وإنهاء عقود ومعاملات الاستيراد والتصدير قبل نهاية العام.

وأضاف عريان أنَّ قطاع السياحة بدأ في التعافي، ولكن الموارد المتحصلة من السياحة والصادرات لا تكفي لتغطية احتياجات السوق الأمر الذي دفع سعر الورقة الخضراء للصعود مجددًا بالسوق السوداء.

وأشار إلى أن البنك المركزي قد يتجه لمواجهة موجة الصعود الذي لحقت بالدولار من خلال الآليات المختلفة إما عن طريق طرح عطاءات دولارية للبنوك تكفي لتغطية احتياجات المستوردين، أو من خلال مواجهة المضاربين.

 

اقرأ أيضًا:

استقرار جماعي للعملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم

الدولار يواصل الاستقرار.. وتراجع اليورو

الدولار يواصل الاستقرار.. وتراجع اليورو

استقرار جماعي لأسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم

الدولار يواصل الاستقرار.. ويسجل 7،18 جنيه بالبنوك

استقرار العملة الأمريكية.. واليورو يواصل التراجع

الدولار يواصل الاستقرار.. ويسجل 7.3875 جنيه بالسوداء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان