رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وفد مستثمرين لبناني يزور القاهرة في يناير

وفد مستثمرين لبناني يزور القاهرة في يناير

اقتصاد

رئيس وزراء لبنان يستقبل وفد الصداقة المصرية اللبنانية

وفد مستثمرين لبناني يزور القاهرة في يناير

احمد على 23 نوفمبر 2014 14:24

يزور وفد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين القاهرة يناير المقبل، لبحث الفرص الاستثمارية بالسوق المصري.

صرحت بذلك الدكتورة منى وهبة المستشار التجاري بالسفارة المصرية بلبنان، وقالت إن الوفد يضم 200 رجل أعمال ومستثمر في مختلف القطاعات، في إطار ثنائي مشترك للترويج للاستثمار في مصر.

أكدت وهبة خلال لقائها الوفد الصحفي المصري، على هامش المؤتمر المصرفي العربي السنوي لاتحاد المصارف العربية ببيروت، والذي اختتم أعماله " أمس الأول"، مشاركة وفد من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين، بقمة مصر المستقبل الاقتصادية مارس المقبل بمدنية شرم الشيخ.

ويبلغ حجم الاستثمارات اللبنانية في السوق المصري 2 مليار دولار، حسب منى وهبة، حيث تعد من أهم الدول الأجنبية المستثمرة في السوق المحلى، وتحتل المركز العاشر، مؤكدة أن عدم استقرار الوضع السياسي في لبنان، قد يكون في مصلحة مصر من حيث جذب الاستثمارات.

أوضحت أن مصر مؤهلة حاليا لاستقبال الاستثمارات اللبنانية، لاسيما التي تخرج من بيروت حاليا لعدم الاستقرار السياسي حسب قولها، خاصة أن مصر في المرتبة الأولى من حيث انخفاض تكلفة الاستثمار والعائد والعمالة.

وبلغ حجم التجارة مع لبنان حسب "وهبة" خلال 2012/ 2013 نحو مليار دولار، وأكدت أن حجم الميزان التجاري لصالح مصر، مشيرة أن السيراميك، الأغذية، والسجاد، تعد أبرز الصادرات المصرية للبنان، بينما تتركز الاستثمارات اللبنانية في السوق المصري، في القطاع المالي والمصرفي، والصناعات الكيماوية، والمياه المعدنية.

وحول قرار الحكومة بتقليص البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتجارية بعدد من الدول الأجنبية، أكدت المستشار التجاري المصري بلبنان، أن القرار صائب، وشمل مكتب تمثيل لبنان، والذي أصبح يشرف على لبنان وسوريا، ولفتت إلى عدم خضوعهم للحد الأقصى للأجور كبعثات بالخارج.

وحذرت منى وهبة من خطورة النازحين السوريين إلى لبنان على الاقتصاد، وخريطة السكان في لبنان، حيث أصبح عددهم يعادل عدد اللبنانيين المقيمين بالبلاد.

من جانبه حذر الدكتور محمود مظهر الوزير المفوض التجاري، القنصل التجاري المصري بلبنان، من تزايد عدد السكان في مصر، وتأثيره على معدلات النمو والتنمية، وطالب بضرورة تبنى الدولة لاستراتيجية واضحة في هذا الإطار، تتضمن تحديد طفل أو طفلين لكل أسرة مثل الصين، ما يسهل معه التعليم والصحة.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. خبير اقتصادي: مصر بطلت الفهلوة

الإسماعيلاوية عن الضريبة العقارية: احنا مش رجال أعمال

وزير النقل: عربات رجال الأعمال بالمترو أكذوبة

بحث زيادة فرص عمل للشباب بالمنطقة الاستثمارية الحرة بميناء دمياط

مركزعمالي: رجال أعمال إخوان يحشدون العمال لـ 3 يوليو

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان