رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنك الاسكندرية : 50 مليون يورو من شركات إيطاليا لتمويل مشروع طاقة بمصر

بنك الاسكندرية : 50 مليون يورو من شركات إيطاليا لتمويل مشروع طاقة بمصر

اقتصاد

بنك الإسكندرية

بنك الاسكندرية : 50 مليون يورو من شركات إيطاليا لتمويل مشروع طاقة بمصر

أحمد على 23 نوفمبر 2014 13:22

دعا " روبرتو فيرتشيلى" الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية انتيسا سان بولو ( فرع بنك الإسكندرية في إيطاليا)، المستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر بعد استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية، مؤكدا أن مصر نجحت في الانتهاء من معظم استحقاقات خريطة المستقبل بوجود دستور، ورئيس منتخب.

وكشف عن تلقي البنك طلبات من رجال أعمال إيطاليين وممثلي كبري الشركات الإيطالية تفيد رغبتهم في الاستثمار في مصر، خاصة في قطاعي الطاقة المتجددة والصناعات الغذائية، بهدف ضخ أكثر من 50 مليون يورو استثمارات في مشروع للطاقة بالقرب من القاهرة.

وقال فيرتشيلى خلال استعراض نتائج تقرير للعلاقات المصرية الإيطالية بنابولى، إن مصر تعد من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية الحالية بدأت سلسلة من المشاريع المهمة، والإجراءات الاستراتيجية الاقتصادية.

ولفت فيرتشيللي في التقرير الذي عرضه خلال الاجتماع عن العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا ودول البحر المتوسط إلى حاجة رجال الأعمال، والمستثمرين الإيطاليين إلى سرعة التحرك نحو الاستثمار في مصر لوجود فرص كبيرة للتنمية، مشيرًا إلى تواجد ملحوظ لمستثمرين من بعض الأسواق الناشئة مثل روسيا والصين لضخ استثمارات في عدد من المشروعات بالسوق المصري.

وتضمن التقرير الذي قدمه الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية في اجتماع نابولي، علي دراسة تحليلية لطبيعة السوق المصري ووضع الشركات الإيطالية العاملة في مصر، والبالغ عددها 880 شركة، والتي أثبتت تمتعها بأداء اقتصادي ثابت ومرتفع، حيث تحتل إيطاليا المرتبة الثالثة بين الدول الأوربية من حيث عدد الشركات العاملة في مصر وشريكًا تجاريًا أساسيًا لمصر.

 

اقرأ أيضًا:

بنك الإسكندرية يساهم في صندوق تحيا مصر

بنك الإسكندرية يتبرع بـ 2% من أرباحه لتطوير العشوائيات

بنك الإسكندرية يمد واشنطن ببيانات حسابات الأمريكيين لديه

بنك خاص يشارك في مبادرة لتطوير القرى الفقيرة

بنك الإسكندرية يستخدم تقييد الطعن لوقف دعوى البطلان

"تيدا" الصينية تنتهي من مخططات تنمية بشمال غرب خليج السويس

"الأعمال السعودي المصري": نسعى لحل مشاكل المستثمرين المتعثرين

شركات-المصدرة-لإفريقيا">التصديري للكيماويات يطالب بحوافز للشركات المصدرة لأفريقيا

شركات-التي-توفر-فرص-عمل-للشباب">القوى العاملة تمنح حوافز للشركات التي توفر فرص عمل للشباب

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان