رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تيدا" الصينية تنتهي من مخططات تنمية بشمال غرب خليج السويس

"تيدا" الصينية تنتهي من مخططات تنمية بشمال غرب خليج السويس

طارق حامد 23 نوفمبر 2014 11:51

كشف ليو آنمين، رئيس شركة "تيدا" المملوكة للحكومة الصينية، أن شركته الفائزة بتطوير 6 كيلو مترات بالمنطقة الاقتصادية في شمال غرب خليج السويس، انتهت من كافة الدراسات والمخطط العام لعدد من المشروعات التي سيتم تنفيذها بالمنطقة، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال البنية التحتية اللازمة لبدء المشروعات على مساحة 2 كم2 بالمنطقة بنهاية عام 2015.

وتابع خلال لقاء مع أشرف سالمان وزير الاستثمار :"المنطقة سوف تشهد إقبالاً كبيرًا من الشركات الصينية فور الانتهاء من أعمال التطوير"، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا من عدد كبير من الشركات الصينية بالتواجد والاستثمار في مصر سواء في المنطقة الاقتصادية أو بمشروع محور قناة السويس الجديدة.

واستعرض جهود شركة تيدا في تدريب العاملين المصريين من خلال خبراء صينيين في مختلف المجالات لنقل الخبرات وتوفير العمالة المدربة على أعلى مستوى لرفع كفاءة العاملين بالمنطقة.

وكشف عن طرح الصين مبادرة لتنفيذ مشروع الحزام الاقتصادي تحت اسم "طريق الحرير الدولي" للربط بين الصين وعدد كبير من الدول برأسمال 40 مليار دولار، عبر التكامل مع مشروع محور قناة السويس المصري.

وقال آنمين،  إنه نظرا لهذا التكامل، وأهمية مشروع محور القناة، فإن عددًا من الشركات وصناديق الاستثمار الصينية، عرضت تمويل وتنفيذ مشروعات بالمحور.

وأكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الحكومة المصرية تعتبر الصين شريك استراتيجي في التنمية، مطالبًا الجانب الصيني بتقديم مقترحاته بشأن تيسير الإجراءات التنفيذية للعمل بالمنطقة الاقتصادية للاستفادة من تجربتهم في هذا النوع من المناطق.

 

اقرأ أيضًا:

تحالف مصري سعودي للدخول في مشروعات استثمارية عالمية

"الأعمال السعودي المصري" : نسعى لحل مشاكل المستثمرين المتعثرين

استثمارات-الامريكية-هي-الأكثر-في-مصر">فيديو.. الجلاد: الاستثمارات الامريكية هي الأكثر في مصر

البترول: اتفاقيات جديدة بـ2 مليار دولار للبحث عن الغاز

وزير التموين: نسعى لجذب مستثمرين أجانب كـ"شركاء" في التنمية

اقتصاديون: ضعف البنية التحتية يقضي على فرص الاستثمار

استثمارات-بـ-23-مليون-يورو-لإقامة-مشروع-جديد-للأسمنت">استثمارات بـ 23 مليون يورو لإقامة مشروع جديد للأسمنت

موقع أمريكي: الصيرفة الإسلامية صمام أمان من الأزمات المالية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان