رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد قطرى فى القاهرة للمشاركة فى مؤتمر المستثمرين العرب

وفد قطرى فى القاهرة للمشاركة فى مؤتمر المستثمرين العرب

اقتصاد

محرم هلال

فى مؤشر لعودة العلاقات الاقتصادية

وفد قطرى فى القاهرة للمشاركة فى مؤتمر المستثمرين العرب

طارق حامد 23 نوفمبر 2014 10:24

يبدأ وفد قطري -يضم مسؤولين حكوميين وعددا من كبار المستثمرين- برئاسة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثان رئيس غرفة التجارة والصناعة زيارة للقاهرة اليوم، للمشاركة في المؤتمر السادس عشر للمستثمرين العرب، الذي يبدأ غدا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محرم هلال، رئيس مجلس الأعمال المصري – القطري المشترك، في تصريح خاص، إن المجلس ينوي عقد اجتماع غد مع الوفد القطري، بحضور ممثلين عن اتحاد الغرف التجارية المصرية ومسؤولين حكوميين من كل دول الخليج والمغرب العربي، والأردن من المشاركين في المؤتمر.

من جانبه، قال مسؤول بوزارة التعاون الدولي، إن دعوة قطر لحضور القمة الاقتصادية التي تحددت في 13 و15 مارس المقبل، أمر تبحثه رئاسة الجمهورية حاليا، والتي تتولى بمفردها مسؤولية الدعوات التي سيتم إرسالها للمجتمع الدولي.

وتابع: «مكتب" لازار" الاستشارى الذي تعاقدت معه الحكومة لتنظيم القمة وإعداد الفرص الاستثمارية، أعاد عدد من المشروعات التي رشحتها الوزارات لطرحها خلال القمة، بسبب عدم التزام هذه الوزارات بالشكل الذي طلب به الاستشاري تقديمها».

وكانت "مصر العربية" قد انفردت بخبر استياء مكتب "لازار" الاستشاري الذي استعانت به الحكومة للإعداد للقمة الاقتصادية من طريقة عرض الفرص الاستثمارية التي رشحتها الوزارات، وأنها لم تكن مطابقه لطلبات الشكل الحديث الذي طلبه الاستشاري.

وطلب " لازار " عرض كل مشروع بدراسة جدوى مبدئية حول التكاليف والأرباح المتوقعة.

وتعاقدت الحكومة منذ ايام مع مكتب «WPP» الألماني للتدقيق في المشروعات والترويج لها، قبل انعقاد القمة الاقتصادية، ليعمل جنبا إلى جنب مع مكتب " لازار" الأمريكى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان