رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصناعة تلزم جهات نقل النفايات بالحصول على ترخيص مسبق

الصناعة تلزم جهات نقل النفايات بالحصول على ترخيص مسبق

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة

الصناعة تلزم جهات نقل النفايات بالحصول على ترخيص مسبق

يوسف ابراهيم 22 نوفمبر 2014 14:17

ألزمت وزارة الصناعة والتجارة الجهات والأفراد الراغبين في نقل النفايات الخطرة الصادر بها قوائم من جهاز شؤون البيئة بالحصول على ترخيص مسبق من مصلحة الرقابة الصناعية.

وقال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن القرار تضمن أن يقدم طلب الحصول على ترخيص بنقل وتداول المواد والنفايات الخطرة الصناعية على النموذج المعد من قبل مصلحة الرقابة الصناعية، مصحوبًا بصور مستندات ومستوفى كافة البيانات المنصوص عليها بالمادة (26) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 4 لسنة 1994 والصادرة بقرار من رئاسة الوزراء رقم 338 لسنة 1995.

وأوضح أن القرار نص على أن تقوم مصلحة الرقابة الصناعية بإصدار الترخيص بنقل وتداول المواد والنفايات الخطرة الصناعية للجهات الراغبين في الحصول على الترخيص لأول مرة لمدة خمس سنوات كحد أقصى تبدأ من تاريخ إصداره وتنتهى بانتهاء مدته ويمكن تجديده لمدد مماثلة .

كما يصدر الترخيص مقابل مبلغ نقدي يسدده طالب الترخيص وذلك على النحو التالى (مبلغ عشرة آلاف جنيه عن منح الترخيص لأول مرة وسبعة آلاف جنيه عند تجديد الترخيص لمدة مماثلة وخمسمائة جنيه رسم المعاينة لأول مرة وعند كل مراجعة سنوية". وتضمن القرار أنه يجوز لمصلحة الرقابة الصناعية إصدار ومنح تراخيص مؤقتة لفترات قصيرة لا تتعدى السنة في مقابل مبلغ نقدى مقداره 3000 جنيه "ثلاثة آلاف جنيه"، عن كل ترخيص مؤقت، وذلك بالإضافة إلى رسم المعاينة .

كما نص القرار أن تقوم مصلحة الرقابة الصناعية بمراجعة الترخيص سنويا للتحقق من استمرار توافر شروط منحه من عدمه، ويجوز للمصلحة إلغاء الترخيص وإيقاف نشاط نقل وتداول المواد والنفايات الخطرة بقرار مسبب في عدد من الحالات، منها إذا كان الترخيص قد صدر نتيجة لتقديم بيانات غير صحيحة أو إذا خالف المرخص له شروط الترخيص أو إذا نتج عن مزاولة النشاط آثار بيئية خطرة لم تكن متوقعة عند إصدار الترخيص.

 

اقرأ أيضا :

عبدالنور: الاقتصاد السري أكبر تحدي للحكومة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان