رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم بقيمة 50 مليون جنيه ضد "موبينيل"

"المصرية للاتصالات" تحصل على حكم بقيمة 50 مليون جنيه ضد "موبينيل"

يوسف عامر 22 نوفمبر 2014 14:12

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على حكم تحكيمي ضد شركة موبينيل لخدمات المحمول المرخص لها من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تزيد قيمته عن خمسين مليون جنيها مصريا، فضلا عن فسخ الاتفاقية نتيجة إخلال تلك الشركة بالتزامها بسداد مستحقات المصرية للاتصالات .

وقالت الشركة المصرية للاتصالات في بيان لها صادر صباح اليوم السبت إن هذا الحكم جاء في إطار المساعي القانونية التي تسلكها المصرية للاتصالات للدفاع عن حقوقها ومديونياتها لدى بعض الشركات التي أخفقت في الوفاء بالتزاماتها التعاقدية أو التي لم تنفذ اتفاقياتها مع المصرية للاتصالات بحسن نية .

كانت شركة موبينيل قد سبق وأن أقامت دعويين قضائيتين أمام محكمة القضاء الإداري لوقف تنفيذ قراري الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في 3 سبتمبر 2008 و14 يناير 2011، والخاص بتحديد سعر الترابط للمكالمات الصادرة من المصرية للاتصالات المنتهية على شبكة موبينيل، وتلك الصادرة من شركات التليفون المحمول الثلاث المنتهية على شبكة المصرية للاتصالات، وقد قضت محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قراري الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلا أن الجهاز تقدم بالطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا.

وكانت المصرية للاتصالات قد وقعت خلال عام 2005 اتفاقية ترابط مع شركة موبينيل تتمكن بموجبها من تقديم الخدمة المرخص لها بها من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ولكن الشركة بدأت جزئيا منذ عام 2007، وحتى 2010 في سداد مستحقات المصرية للاتصالات، ثم توقفت كليا عن السداد في 2011، متعللة بعدم القدرة على الاستمرار في النشاط.

وقد لجأ الطرفان إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عدة مرات في محاولة لحسم النزاع دون جدوى،

واضطرت المصرية للاتصالات إلى تطبيق الآلية المنصوص عليها في اتفاقية الترابط، ولجأت إلى التحكيم في عام 2011، مطالبة بالوفاء بالمديونية وفسخ الاتفاقية.

 ومؤخرا حصلت المصرية للاتصالات على حكم يلزم هذه الشركة بسداد ما يجاوز أربعين مليون جنيها إلى المصرية للاتصالات وفوائدها، فضلا عن فسخ الاتفاقية وذلك بالرغم من محاولات تلك الشركة تعطيل إجراءات التحكيم وتقديم طلبات تعويض مغالٍ فيها زادت عن ثمانين مليون جنيه.

اقرأ أيضا:

موبينيل: ملتزمون بوقف الخطوط غير المسجلة

"قضايا الدولة" تطلب التحفظ على أموال موبينيل

قطع الخدمة عن نحو 10 ملايين خط محمول في مصر

352.5 مليون جنيه صافي خسائر "موبينيل" في 9 أشهر

شركات المحمول تنقذ خدماتها المعطلة بعروض عيد الأضحى

عودة التداول على سهمي أوراسكوم للاتصالات وموبينيل

احتراق برج شبكة موبينيل بالمنزلة

تفريغ كاميرات فرع موبينيل بالمهندسين لكشف تفاصيل السطو المسلح

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان