رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بروكسل تحتضن المنتدى الاقتصادي التاسع بين الدول العربية وبلجيكا

 بروكسل تحتضن المنتدى الاقتصادي التاسع بين الدول العربية وبلجيكا

اقتصاد

منتدي لوكسمبورج

بروكسل تحتضن المنتدى الاقتصادي التاسع بين الدول العربية وبلجيكا

الأناضول 19 نوفمبر 2014 04:46

ينعقد في بروكسل، اليوم الأربعاء، منتدى الاقتصادي" target="_blank">المنتدى الاقتصادي التاسع بين الدول العربية وبلجيكا ولوكسمبورج تحت عنوان "بناء مستقبل أكثر إشراقا من خلال الشراكة".

ويهف المؤتمر الذي تنظمه غرفة التجارة العربية البلجيكية اللكسمبورجية التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، إلى توسيع الإمكانات الاستثمارية والشراكة التجارية بين الدول العربية من جانب و بلجيكا ولكسمبورغ من جانب ثان.

 

ويشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات الاقتصادية و السياسية الفعالة في مجال العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين مثل نائب رئيس الحكومة ووزير الخارجية البلجيكي، ديديي رندرز ووزير المالية الأردني، امية طوقان وحاكم البنك المركزي اللبناني، رائد شرف الدين و الحاكم الشرفي للبنك المركزي الأوروبي، غي كادن، إلى جانب عدد من الفاعلين الاقتصادين العرب والأوروبيين وسفراء الدول العربية.

 

و قال الأمين العام للغرفة التجارة العربية البلجيكية اللكسمبورجية قيصر حجازين، في تصريحات   إن "الأردن ستكون ضيف شرف المؤتمر الذي يعد فرصة لاستكشاف الطرق المختلفة لتوسيع الأنشطة التجارية البلجيكية واللكسمبورجية مع الدول العربية وتقديم أفضل الفرص للاستثمار والتعاون والشراكة".

 

وينعقد المؤتمر التجاري و الاقتصادي التاسع بين الجانبين في بيئة تجارية جديدة تحتم ضرورة إقامة شراكة مثمرة وقوية بين الدول العربية من جهة وبلجيكا ولوكسمبورغ من جهة ثانية لكونهما مركزين مهمين للتمويل بشكل عام والإسلامي بشكل خاص نظرا للطفرة التي تحققها اقتصاديات الدول العربية لاسيما الخليجية منها والتي تشكل مصادر تمويل هامة في بلجيكا ولكسمبورغ وفي كامل دول الاتحاد الأوروبي.

 

وتفيد الأرقام التي نشرتها الغرفة التجارية العربية البلجيكية اللكسمبورجية في بروكسل إلى أن حجم الصادرات البلجيكية إلى الدول العربية ارتفعت بنسبة 9% بين الأشهر العشرة الأولى من عام 2013 حيث بلغت 9.8 مليار يورو، مقابل 8.9 مليار في الفترة نفسها من عام 2012.

 

أما فيما يتعلق بالواردات البلجيكية من الدول العربية، فقد تراجعت قيمتها بنسبة 3.6 في المائة، حيث تراجعت من 7.5 مليار يورو خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة  2013  الى 7.2 مليار يورو خلال الفترة نفسها من عام 2012.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان